أخبار سريعة
الخميس 23 نوفمبر 2017

مقالات » طائفية الطرح تدل على الإفلاس وتدعونا للوحدة

للكاتب: د.بسام خضر الشطي

نسخة للطباعة

 

      دخل أحد المرشحين إلى ديوان في منطقة القادسية، وبعد أن صافح الجميع وأخذ مكانه وأستأذن للحديث قائلاً: سأقول كلاماً خطيراً فأرجو  أن تغلقوا هواتفكم وامنعوا التصوير، وهمس في أذن صاحب الديوانية: هل بين الموجودين «وهابي» يعني من أهل السنّة؟! فقال: لا، قال آخذ راحتي؟ قال نعم.. فما علم هذا المرشح أن أحد الحضور قد دخل مع أهل السنة قبل شهر ومعه ثلاثة متأثرين به نقلوا هذا الكلام..

فقال:

- هل تريدون أن نصبح مثل البحرين يداس على رقابنا؟ هل رأيتم ما حدث لياسر الحبيب؟، فما حصل له سيحصل لنا جميعا، وإذا لم نتفق على وصول 8 نواب من طائفتنا فسيسحب البساط من تحتنا.

- نحن نعيش في قهر وظلم، لا يسمحون لنا ببناء دور لعبادة وعدد الوزراء بالنسبة لعددنا قليل، ونريد مناصب قيادية في كل مكان، نريد محاكم، ونريد مدارس، وجامعات، وقنوات وشركات، ونريد مكتبات وصحفا ومزيد من البعثات.

- انظروا ما يحدث في سوريا، فإن ما يحدث هناك سيحصل لنا وكذلك ما يحدث في العراق فإذا صاروا أكثرية سيحصل لنا أكثر مما نرى ونسمع..

- إذا تم الاتحاد مع السعودية ومجلس التعاون، فمعناه أننا انتهينا فلابد أن نخرج إلى ساحة الإرادة وكل الكويت ساحة إرادة..

- إذا أوصلتم 8 نواب أو أكثر من دائرتنا فسنعمل على وقف ميناء مبارك في جزيرة بوبيان، وسنعمل على وقف مطالبة التعويضات من العراق، وسنرفض الاتحاد، وسنقف مع إخواننا في البحرين والقطيف، وسنحيل كل الكتّاب الذين كتبوا ضد القيادة في سوريا أو إيران أو انتقدونا بسوء إلى النيابة، وسنطالب بجسر وخط سريع خاص لإخوانكم الزوار من السعودية والبحرين، وسنطالب بتسهيل إجراءاتهم، وبرفع قائمة الممنوعين من السادة من دول الخليج من جميع المنافذ، ونطالب برفع سقف العمالة الإيرانية، وسنعمل لإيجاد لقمة عيش لإخوانكم في دول أوروبا للعمل في سفارات الكويت، وسنرفع سقف العمالة من إخوانكم في لبنان، ونطالب بتخصيص أيام عاشوراء والأربعين أيام عطل رسمية، وسنطالب ببناء مراقد لأماكن لامست فيها أقدام الأئمة تراب الكويت، وسنعمل على تغيير مناهج التكفيرين وتعطيلها وإلغائها.

- انظروا إلى الحكومة السابقة فقد أعطتنا الكثير، ولن نحصل عليها ما لم تفتوا وتركزوا وتحثوا بإجبار الأتباع على التصويت حتى المسافر الذي في المستشفى، فعددنا أقل منهم لكنهم مختلفون، فثبطوهم وشجعوهم على السفر وعلى الاختلاف، وواعدوهم بأنكم ستنتخبونه وأملوهم حتى يعيشوا في جو الاختلاف والانتظار.

- يقول أيضا: أنا قلت هذا الكلام في الرميثية والدسمة وبيان والمنصورية، والجميع تحمس ولا نريد أن يفتر هذا الحماس، انظروا إلى مواقع الاستفتاءات وبلغة الأرقام سنحصل في الدائرة الأولى على 7 مقاعد، فنحن نريد 8 أو 9 بجهودكم يا شباب!!

- التكفيريون يضغطون على الحكومة بتقليص دورنا وتسجيل الخطب والتضييق علينا وربما يعرضون شريعتهم ويصوتون عليها، والسيد المهري واقف لهم بالمرصاد، لكن لا يستطيع وحده فيجب أن تحثوا الجميع على التصويت.

- نريد أن نعرف كيف نتواصل مع اتباع أهل البيت حتى لا يصل الكلام إلى «الوهابية»، ونريد جبهة توظف النساء لخدمة تسهيل التصويت والإجبار عليه فعددهن كبير.. انتهى كلامه لا فض فوه!!

      هذا ما حصل منهم فانظروا إلى الطرح الطائفي وشحن الأحقاد والعداوة، وكيف يصورون المشهد ويبالغون في واقعه، ونحن لا نريد مقابلة الإساءة بشحن المقابل، ولكن نريد توحيد الصفوف والالتزام بالمواثيق من اختيار 4 مرشحين، ونريد الإيثار والانسحاب من الباقين من أجل التصويت للكويت والاتحاد الخليجي ووقف الضياع وتبديد الأصوات والعبث بالهوية أو أمن الكويت واستقرارها، ووقف مستنقعات الفساد ودهاليز الظلام، ولا نريد أصواتاً محروقة، ولا نريد العزوف عن التصويت تحت مسوّغات واهية، محبطة ويائسة، فعدد أهل السنة في الدائرة الأولى 37 ألفاً وأصحاب التحريض السابق 29 ألفاً، فهل أنتم متحدون يارعاكم الله؟

أضف تعليقك

التعليقات

عمر العجمي

الله يوفقكم ويجعل فالكم المجلس ي اهل السلف لتقفوو بوجه المجووس


خالد

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم


محب لاهل السنة

فتوى الشيخ ابن عثيمين في الانتخابات البرلمانيه الكويتيه انتخبواااا الاصلح. http://www.youtube.com/watch?v=6WuZTB-zFY4&feature=youtube_gdata_player


خالد

جزاك الله خير على هذا التنبيه دائما نوابهم ينادون بالوحده الوطنيه وهم العدو الاول للوحده الوطنيه. يا ليت الشباب يتحدون ويختارون الاكفأ والاصلح للكويت واهلها. الهم احفظ الكويت واهاها من كل سوء واجعل تدبير اعداءنا في تدميرهم. الهم شتتهم وفرقهم آمييين.


المسفر

اللهم احفظ الكويت من كل مكروه واجعل كيد أعدائها في نحورهم وشتتهم وأرنا فيهم يوماً اسودا


bo nora

يا شيخ كيف السبيل لمعرفة المرشح الكفو ارجوا يكون هناك حلول وتزكية لمن هو من اهل السنه وليس من القبيض او مرتشي او يكون لديه قابلية لقبول الرشوه


©2015 جميع الحقوق محفوظة