أخبار سريعة
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

مقالات » عبارات تحفيزية

للكاتب: جاسم السويدي

نسخة للطباعة

عبارات تحفيزية

يؤثّر التّحفيز عموما على الإنجاز الذي يقوم به الإنسان، سواء في البيت أم العمل، ويجعله محبّا للشيء الّذي يقدم على فعله؛ ولذلك يؤثّر على نفسيّته في أمور عدة منها: زيادة نواتج العمل من حيث كميّات الإنتاج والجودة والكفاءة في الأداء، وسرعة التّنفيذ والتّطوير في الأداء وزيادة فاعليّته، وتخفيض الفاقد في العمل.

     ومثال ذلك تخفيض التّكاليف، وزيادة ولاء العاملين للمؤسسة، وإشباع احتياجات العاملين بشتّى أنواعها وعلى الأخصّ ما يسمّى بالتّقدير والاحترام والشّعور بالمكانة، وإشعار العاملين بروح العدالة داخل المنظّمة، وجذب العاملين إلى المنظّمة ورفع روح الولاء والانتماء، وتنمية روح التّعاون بين العاملين وتنمية روح الفريق والتضامن، وتمكين المؤسسة من تحقيق أهدافها. وشعور العاملين بالرّضا عن المؤسّسة؛ ممّا ينعكس إيجابيّاً على أدائهم.

     وحتى نستطيع أن نُكمل عملنا بطريقة أفضل مهما نمُر به من مصاعب وفشل، لابدَّ من وجود تشجيع وحافز داخلي نابع من أنفُسِِنا يقوينا مهما سقطنا، يُحفِزُنا مهما كانت الظروف، وإلا سوف نقع بأول حفرة تواجهنا، وهنا أجمل العبارات التحفيزية التي نحتاجها في حياتِنا:

- ليس هناك تحد أكبر من تحسين ذاتك وتطويرها.

- تصرّف كما لو أنه من المستحيل أن تفشل.

- إذا كنت تستطيع تخيل صورة ما، يمكنك أن تجعلها واقعاً، وإذا كنت تستطيع أن تحلم يمكِنُك تحقيق حلمك.

- أصحاب الأنفس العظيمة دائماً ما يواجهون مقاومة عنيفة من أصحاب العقول البسيطة.

- المُنافسة الحقيقية تكون بين ما تقوم بعمله وما أنت قادر على عمله، فإنك تقيس نفسك مع نفسك وليس مع أي شخص آخر.

- النجاح يجذب النجاح، ليس هناك مفر من هذا القانون الكوني العظيم؛ لذلك إذا رغبت في جذب النجاح فاحرص على تحقيق جزء منه، سواء كنت عاملاً بالأجر أم أميراً.

- صاحب الأشخاص الذين يمكن أن يجعلوك أفضل.

- النِضال من أجل التميز هو ما يحفزك.

- لا أحد يحتكر النجاح لنفسه؛ فالنجاح مُلك لمن يدفع الثمن.

- يجب أن تفعل ما تستطيع لأطول فترة تستطيع، وعندما تصبح لا تستطيع افعل شيئاُ آخر تستطيع، يمكنك أن تتوقف بعض الوقت ولكن لا تستسلم.

- التدريب هو أفضل المعلمين.

- ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من شأن طموحاتك؛ فصِغار الشأن دائماً ما يفعلون ذلك، ولكن العظماء حقاً يجعلونك تشعر أنك أنت أيضاً يمكن أن تصبح عظيماً.

- الطريق إلى التميز نادراً ما يكون مزدحماً.

- لكي تُطور سهولة إنجاز العمل وثقتك في نفسك، يجب عليك أن تطور قدراتك، ثم تطور تميزك في استخدام هذه القدرات.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة