أخبار سريعة
الخميس 29 اكتوبر 2020

مقالات » مساجد الإمارات والبحرين وقطر تشهد الصلاة على فقيد الكويت - صلاة الغائب على الراحل في الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى

للكاتب: الفرقان

نسخة للطباعة

مساجد الإمارات والبحرين وقطر تشهد الصلاة على فقيد الكويت - صلاة الغائب على الراحل في الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى

 

بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإقامة صلاة الميت الغائب على صاحب السمو الأمير الراحل المغفور له بإذن الله -تعالى- صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد - رحمه الله - بعد صلاة العشاء في الحرمين الشريفين، أدى المصلون -في المسجد الحرام والمسجد النبوي عقب صلاة العشاء الأربعاء 30/9/2020- صلاة الغائب على سمو أمير الكويت الراحل -رحمه الله.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن المصلين جميعهم توجهوا بالدعاء إلى الله -سبحانه وتعالى- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويجزيه خير الجزاء على ما قدم من أعمال جليلة لوطنه وأمتيه الإسلامية والعربية.

     وقد أم المصلين في صلاة الغائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د.عبدالرحمن السديس، وأوضح الشيخ السديس أن إقامة صلاة الغائب على سمو الشيخ/ صباح الأحمد في الحرمين الشريفين تعكس عمق الترابط العميق بين المملكة العربية السعودية الشقيقة والكويت، مؤكدا أن المغفور له -بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ/ صباح الأحمد- فقيد للأمة العربية والإسلامية، داعيا الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويديمهما ذخرا للوطن والمواطنين، وأن يحفظ دول الخليج من كل سوء ومكروه، وأن يرحم سمو الأمير الراحل، وأن يسكنه فسيح جناته.

صلاة الغائب.. في (الأقصى) المبارك

أقيمت بعد صلاة ظهر الخميس الموافق 1/10/2020، صلاة الغائب في المسجد الأقصى المبارك على صاحب السمو الأمير الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح -رحمه الله- بدعوة من مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس.

وفي هذا رسالة تضامن مع أبناء هذا البلد الطيب، وتخليدا لذكرى المرحوم ومواقفه التاريخية، التي انحاز فيها إلى قضايا أمته وهمومها، وعلى رأسها قضية المقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس.

     وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ/ عزام الخطيب: إننا نعزي أنفسنا وأبناء الكويت العربية الشقيقة في مصابهم الجلل، سائلين الله -تعالى- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يختار لهذا البلد الطيب من يحفظ عهد الفقيد ورسالته التي عاش ومات عليها.

هذا، وقد أديت الصلاة في رحاب المسجد الأقصى المبارك بحضور جمع من أبناء المدينة المقدسة وعلمائها، وعدد من أعضاء مجلس الأوقاف الإسلامية، وكبار موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية.

المساجد جميعها في دولة قطر

كما أعلن الديوان الأميري القطري عن إقامة صلاة الغائب على المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير الشيخ/ صباح الأحمد في مساجد الدولة جميعها الأربعاء 30/9/2020 بعد صلاة العشاء.

الجوامع والمساجد كافة في مملكة البحرين

     وجه العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الأربعاء 30/9/2020 بإقامة صلاة الغائب على المغفور له بإذن الله -تعالى- سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد -طيب الله ثراه. وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا): إنه بناء على توجيهات العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة بإقامة صلاة الغائب على فقيد الأمتين العربية والإسلامية المغفور له بإذن الله -تعالى- صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد، وجه رئيس مجلس الأوقاف السنية الأئمة كافة بجوامع مملكة البحرين ومساجدها بإقامة صلاة الغائب بعد صلاة الفجر من يوم الخميس 1/10/2020. وتقدم رئيس وأعضاء مجلس الأوقاف السنية ومنتسبو إدارة الأوقاف السنية جميعهم في البحرين ببالغ التعازي والمواساة إلى الكويت حكومة وشعبا؛ بوفاة فقيد الأمة العربية والإسلامية المغفور له بإذن الله -تعالى- صاحب السمو الشيخ/ صباح الأحمد، سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه والشعب الكويتي الصبر والسلوان.

المساجد جميعها في دولة الإمارات

     كذلك أعلنت دولة الإمارات الأربعاء 30/9/2020عن إقامة صلاة الغائب على روح المغفور له بإذن الله سمو الأمير الراحل الشيخ/ صباح الأحمد وذلك يوم الخميس 1/10/2020. وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن ذلك جاء بتوجيه من رئيس دولة الإمارات الشيخ/ خليفة بن زايد آل نهيان بإقامة صلاة الغائب على روح سمو الأمير الراحل الشيخ/ صباح الأحمد يوم الخميس بعد صلاة العصر في مساجد الدولة جميعها.

 

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة