أخبار سريعة
الإثنين 25 مايو 2020

الملفات » سونيا.. نموذج إنساني

للكاتب: سالم الناشي

نسخة للطباعة

 سونيا.. نموذج إنساني

 

 

- قدم أهالي قرية (شبرا البهو) - إحدى القرى التابعة لمركز (أجا) في محافظة الدقهلية في مصر- اعتذارا للطبيب محمد الهنداوي -زوج الطبيبة سونيا عبدالعظيم عارف (64عاما)-، التي توفيت نتيجة إصابتها (بفيروس الكورونا)؛ بسبب رفضهم دفن الجثمان داخل القرية، واعترضوا سيارة الإسعاف.

- هذا الرفض تسبب في ردود فعل على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضا على مستوى الدولة؛ فقد كان للطبيبة سونيا كثير من المواقف الإنسانية في تقديم أعمال خيرية كثيرة لسكان القرية، منها: المساهمة في نفقات زواج أبناء القرية، أو بناء مساكن لهم، أو تأثيثها، أو الإنفاق على علاج المرضى، ومساعدة من يحتاج قرضا لتأسيس مشروع، كما قامت ببناء مسجد في القرية؛ وتقديرا لهذا الدور العظيم وردا لاعتبارها؛ فقد أُطلق اسمها على مدرسة ابتدائية هناك، وأيضا على أحد الأقسام بجامعة القاهرة.

-  أسرة الطبيبة الراحلة سونيا عبدالعظيم عارف نموذج لأسرة طيبة، تتعامل بحب مع الجميع؛ فبعد زواج الطبيبة سونيا قررت ألا تعمل بشهادة الطب التي تحملها، وأن تكتفي بالقيام بواجب خدمة زوجها وتربية أبنائها (ابن وأربع بنات)؛ فتخرج أبناؤها الخمسة أطباء؛ بفضل الله أولا، ثم بفضل تفاني هذه الطبيبة في تربيتهم التربية الحسنة.

- قدرالله وما شاء فعل؛ فإن هذه الطبيبة المتوفاة قد أصيبت بالعدوى من ابنتها التي كانت تقيم في (أسكتلندا)، وجاءت إلى مصر لتزور والدتها.

- توفيت الطبيبة سونيا ظهر الجمعة (17 شعبان الموافق10أبريل)، وتقرر دفنها يوم السبت، في مقابر قرية زوجها بشبرا البهو.

- غفر الله للطبيبة سونيا التي كانت مثالا للزوجة المخلصة لزوجها وأسرتها ولقريتها؛ فهي بحق نموذج يحتذى به.

11/5/2020م

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة