أخبار سريعة
الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

أخبار » فريق رواد للمعارف المقدسية- يطلق دورة شرح (الأربعون الفلسطينية) للنساء

نسخة للطباعة

     صرح رئيس فريق رواد للمعارف المقدسية الشيخ جهاد العايش، عن إقامة دورة علمية مكثفة في شرح كتاب (الأحاديث الأربعون الفلسطينية)؛ حيث ستكون الدورة خاصة بالنساء، وسيحاضر فيها د.عبير أبو بكر الحاصل على درجة الدكتوراه في مجال الحديث النبوي, ومن المقرر أن تعقد الدورة في الفترة من 21 إلى 25/1/2017 لمدة خمسة أيام متواصلة, من الساعة الخامسة إلى السابعة مساءً في مقر جمعية إحياء التراث فرع جنوب السرة .

وأكد العايش أن الدورة تستهدف إحياء مفهوم الارتباط بالأرض المقدسة, وتأكيد عقيدة الولاء للأرض المباركة, من خلال فهم أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم وحفظها التي تُعلي من شأن بيت المقدس وتبين مكانته للمسلمين.

وعن شروط الالتحاق بالدورة أكد العايش أن مدة الدورة عشر ساعات، لابد أن يحضر المشارك ثماني ساعات على الأقل حتى يتمكن من الحصول على شهادة الدورة.

     كما أشار العايش إلى أنه فضلا عن شرح الأحاديث فقد فتح الباب لمن أراد حفظ تلك الأحاديث؛ حيث تم تقسيم الدورة إلى مستويين، الأول حفظ أربعين حديثًا كاملة، والثاني حفظ عشرين حديثًا فقط، والحفظ اختياري وليس شرطًا لحضور الدورة. وعن التسجيل بالدورة أشار العايش أنه يتم من خلال إرسال رسالة إلى بريد رواد rowadmaqdes@gmail.com أو الاتصال للنساء على هاتف 94462983.

     ويعد كتاب (الأحاديث الأربعون الفلسطينية)، وثيقة نبوية تؤكّد ارتباط الأرض المقدسة فلسطين برسالة التوحيد عبر الأزمان كلها أولها وأوسطها وآخرها، إنها أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم التي تشد العالمين إلى أرض فلسطين، إنها زبدة أحاديث سيد المرسلين حول فلسطين وأهلها صحيحة صريحة تبعث فينا الأمل والجرأة في الحق وصدق اليقين، ولقد لقي متن  كتاب: (الأحاديث الأربعون الفلسطينية) قبولا واسعًا فقد تدافع كثيرون إلى ترجمته إلى لغاتهم؛ فاستحق أن يكون لهذا المتن شرح يليق به، وهذا ما درج عليه فريق رواد؛ حيث تم شرح الكتاب أكثر من مرة وفي أكثر من بلد.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة