أخبار سريعة
الأحد 21 يناير 2018

أخبار » الكويت تدعو (التعاون الإسلامي) والمجتمع الدولي للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية بالقدس

نسخة للطباعة

دعت الكويت، الثلاثاء الماضي 1 أغسطس، منظمة التعاون الإسلامي والمجتمع الدولي إلى التكاتف للتصدي للانتهاكات والممارسات الإجرامية الصادرة عن النظام الإسرائيلي في القدس المحتلة.

     جاء ذلك في كلمة ألقاها نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين في الاجتماع الطاريء للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد بمدينة اسطنبول؛ لبحث التطورات الأخيرة في المسجد الأقصى، وقال الهين: إن هذه الانتهاكات في مدينة القدس تمثل سابقة خطيرة هي الأولى من نوعها منذ حادثة إحراق المسجد الأقصى عام 1969.

     وأضاف الهين «نقف اليوم أمام مشهد جديد من مشاهد التعنت الإسرائيلي الذي لا يقف عند حد بل زادت شراسته بانتهاك المواثيق السماوية والدنيوية كافة، وها هو ذا الانتهاك الصارخ بحق إخواننا الفلسطينيين في مدينة القدس والمسجد الأقصى يسطر مذبحة جديدة ترتكبها أيادي الإجرام المتمثل في النظام الإسرائيلي».

وأشار إلى معاناة منطقة الشرق الأوسط من تحديات إنسانية ممتدة ومتعددة على رأسها استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل والمقدسات الإسلامية.

     واعتبر الهين أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى لمنظمة التعاون الإسلامي مشيرا إلى تعرض الشعب الفلسطيني منذ عقود طويلة إلى سلسلة من الانتهاكات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية خصوصا في القدس المحتلة.

     ولفت إلى مواصلة إسرائيل لنشاطاتها الاستيطانية غير المسبوقة واستمرارها في محاولات تغيير طابع مدينة القدس الديموغرافي من خلال تهويدها وكذلك استمرارها في حصار قطاع غزة وتواصل عمليات اعتقال أبناء الشعب الفلسطيني وقتلهم.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة