أخبار سريعة
الإثنين 26 فبراير 2018

أخبار » العبودية الحقيقة وشرح سورة الإخلاص في المخيم الربيعي لإحياء التراث الجهراء

نسخة للطباعة

 

      قال -تعالى-: {ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}(النحل: 125).

قال صلى الله عليه وسلم : «من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجر من تبعه لا ينقص ذلك من أجرهم شيئا». رواه مسلم.

     أقامت لجنة الدعوة والإرشاد التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي في الجهراء درساً بعنوان: (العبودية ..الحقيقة والشروط )، ألقاها الشيخ/د.خالد بن جريد العنزي  من المملكة العربية السعودية، يوم الخميس الموافق 1/2/2018م، ويأتي هذا الدرس ضمن فعاليات مخيمها الربيعي السادس والعشرون، والمقام في استراحة الحجاج بالقرب من سليل في الجهراء.

     علماً بأن لجنة الدعوة والإرشاد في منطقة الجهراء تقوم من خلال هذا المخيم بتبليغ دين الله – عز وجل- ونشر رسالة الإسلام السمحاء بالكلمة الطيبة والموعظة الحسنة، وذلك باستضافة نخبة من علماء الأمة الإسلامية المعروفين برسوخ علمهم ونهجهم المعتدل . ومخيم هذا العام حافل بالفعاليات والأنشطة مثل : إقامة درس علمي أسبوعي كل ثلاثاء، ويوم مفتوح كل أحد مع الدعاة والضيوف، كما تقيم اللجنة وضمن فعاليات المخيم (ديوانية أهل الجهراء)، وذلك كل يوم أحد بعد صلاة العشاء، فضلا عن بعض الأنشطة الترويحية للشباب، وتخصيص قاعة مجهزة للنساء تُنقل من خلالها المحاضرات.

     كما نظمت اللجنة درساً في: (شرح سورة الإخلاص)، ألقاه الشيخ/عمر بن علي الحماد -مدير مكتب الدعوة بحائل (السعودية)- وذلك ضمن فعاليات مخيمها الربيعي السادس والعشرين، والمقام في استراحة الحجاج بالقرب من سليل في الجهراء.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة