أخبار سريعة
الأربعاء 19 ديسمبر 2018

أخبار » إنطلاق مسيرة لجنة العالم العربي بمشاريع متعددة

نسخة للطباعة

 

     أوضح رئيس لجنة العالم العربي في جمعية إحياء التراث الإسلامي فهد عبد الرحمن الحسينان بأن مسيرة اللجنة انطلقت لإعطاء العمل الخيري في العالم العربي المزيد من الاهتمام والعناية، وتنوعت مشاريعها لتلامس حاجة الناس، وها هي ذي ما بين مساجد ومدارس ومراكز ورعاية أيتام وأرامل، وآبار، وإفطار صائم وأضاح.

     وحول أهم إنجازات لجنة العالم العربي أوضح الحسينان بأن اللجنة قامت خلال العام الماضي ببناء (13) مسجداً، وترميم مسجدين، وترميم منزل للفقراء، كذلك تم حفر (4) آبار للمياه، وإنشاء (10) برادات مياه، ومحطة لتحلية المياه . كما قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الدعوية والإغاثية مثل: كفالة حلقات التحفيظ، وكفالة الدعاة ومحفظي القرآن، كذلك كفالة ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن كفالة (172) يتيما، وكفالة (27) أسرة وأرملة؛ وذلك خلال العام الماضي 2017م فقط .

     وحول المشاريع الموسمية التي تطرحها اللجنة سنوياً أوضح فهد الحسينان بأن اللجنة تطرح (مشروع الحقيبة المدرسية وكسوة الطالب اليتيم) سنوياً مع بدءِ العام الدراسي الجديد؛ حيث تقوم بتوزيع حقائب مدرسية بكامل محتوياتها على الطلبة المعوزين، والطلبة الأيتام لإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم، وكذلك توزيع كساء للطلبة، والحجاب الشرعي والجلباب على الطالبات، كما تقوم اللجنة بتنفيذ مشروع (الأضاحي)؛ حيث تم ذبح عدد (1196) أضحية في مناطق عمل اللجنة، فضلا عن تنفيذ مشروع (إفطار الصائم)، الذي وزع ما يقارب من (193) ألف وجبة إفطار في مناطق عمل اللجنة؛ وذلك خلال العام المنصرم، فضلا عن مشاريع طباعة الكتب والكتيبات والنشرات، وتوزيع مكتبات طالب العلم .

     وفي نهاية تصريحه أوضح الحسينان بأن هذه المشاريع يستفيد منها عامة المسلمين كباراً وصغاراً، ذكوراً وإناثاً، وكانت ولا تزال سبباً في تفريج الكثير من الكربات عنهم، والفضل في ذلك لله -تعالى-، ثم لجمعية إحياء التراث الإسلامي والمتبرعين الكرام في دولة الكويت، جزاهم الله خير الجزاء .

والجدير بالذكر أن لجنة العالم العربي انطلقت مسيرتها الخيرة لإعطاء العمل الخيري في العالم العربي المزيد من الاهتمام والعناية، وتعمل في أكثر من (6) دول عربية، وتضم العديد من الأقسام المتخصصة .

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة