أخبار سريعة
الأحد 24 يونيو 2018

أخبار » (إحياء التراث) بصباح الناصر كرمت الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم وتجويده

نسخة للطباعة

 

تحت رعاية الشيخ مبارك العبد الله الصباح وحضوره، نظمت جمعية إحياء التراث فرع صباح الناصر حفل تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم وتجويده السنوية بحضور جمع غفير من الطلاب وأولياء أمورهم والقائمين على الجمعية.

     وفي كلمته أعرب الشيخ مبارك العبد الله عن خالص شكره لجمعية إحياء التراث الإسلامي فرع صباح الناصر على ما يبذله مسؤولو الجمعية من جهود كبيرة في العمل الخيري، مشيدا في الوقت ذاته بمشاريعهم وأنشطتهم وأعمالهم التي تصب في تعزيز التكافل الاجتماعي بين المسلمين.

     وأثنى على جهودهم في مجال تحفيظ القرآن الكريم وإقامة الحلقات القرآنية وتنظيمهم لهذه المسابقة القرآنية التي تصب في رعاية حفظة القرآن الكريم في منطقة صباح الناصر، وكذلك في بقية مناطق الكويت، مضيفا: نحن جميعا في خدمة القرآن الكريم، ونسعى جاهدين لتقديم الرعاية لحفظة كتاب الله.

أهل الله وخاصته

     ومن جهته أعرب رئيس اللجنة العلمية والثقافية بجمعية إحياء التراث فرع صباح الناصر د. محمد الحمود النجدي عن خالص ترحيبه بالشيخ مبارك العبد الله، شاكرًا له رعايته الكريمة ومتابعته للمشروعات الطيبة المباركة النافعة ومن بينها رعايته لمسابقة تحفيظ القرآن الكريم تلاوة وتجويدا التي نظمتها جمعية صباح الناصر فرع صباح الأحمد، سائلا الله -تعالى- أن يبارك في جهود القائمين على هذه المسابقة جميعهم، وفي جهود مدرسي وحفاظ القرآن، وأن يجعلهم الله -عز وجل- ذخرا لأمتهم، وأن ينفع بهم الإسلام والمسلمين، وأعرب النجدي عن خالص دعائه بأن يجعلنا جميعا من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته الذين يقوم بهم الكتاب ويقومون بالكتاب، وينصرون الله -سبحانه وتعالى- ورسوله، سائلا الله أن يتقبل هذا العمل الطيب، ونحن في شهر القرآن شهر القرآن.

 القرآن يحفظ أبناءنا

     وبدوره قال رئيس الهيئة الإدارية في جمعية إحياء التراث فرع صباح الناصر الشيخ بندر مناحي المطيري: نشكر الشيخ مبارك العبدالله الصباح على رعايته الكريمة لهذه المسابقة القرآنية التي تنظمها جمعية إحياء التراث الإسلامي فرع صباح الناصر كل عام .

100 طالب

     وذكر المطيري أن ثمة أكثر من 100 طالب من مختلف الأعمار شاركوا في المسابقة في عدد من المستويات وكُرّم الفائزون في المسابقة الذين بلغ عددهم 40 طالبا، وفي كل عام يزداد الإقبال على المسابقة، ونشعر بالفخر -ولله الحمد- بسبب هذا الإقبال، ولن نتوانى عن تقديم الدعم والعون والمساندة ليخرج أبناؤنا حافظين لكتاب الله متمسكين به.

     وأضاف: لدى جمعية إحياء التراث فرع صباح الناصر العديد من المشاريع الخيرية الأخرى سواء كانت داخل الكويت أم خارجها مثل حفر الآبار وإنشاء المراكز الإسلامية وبناء المساجد؛ حيث قامت الجمعية بإنشاء 946 مسجدا منذ تأسيس الفرع، كما أنشأت 64 مسجدا خلال العام الماضي، فضلا عن إنشاء اللجنة للمدارس في إفريقيا وآسيا والقارة الهندية، وكذلك إنشاء المساكن للفقراء والمعوزين في الدول الإسلامية الفقيرة، موضحا أن تلك المشاريع إنما تصب في تعزيز التكافل الاجتماعي بين المسلمين، وتقديم الدعم والعون والمساندة للمنكوبين والمتضررين والمعوزين سواء في داخل الكويت أم خارجها.

مشاهدات

بدأ الحفل بقراءة آيات من القرآن الكريم بصوت الطالب عبد الله عبد الهادي شعبان. ثم إلقاء كلمة ترحيبية بالحضور للشيخ الدكتور محمد حمود النجدي -رئيس اللجنة العلمية.

شمل برنامج الحفل عرض فيلم توثيقي لما تم أُنجز من أعمال ومشاريع.

قام الشيخ مبارك العبدالله بتكريم الطلاب الفائزين في مختلف الفئات والمستويات، كما قام بتكريم أولياء الأمور، وتكريم القائمين على لجان التحكيم.

كرَّم مسؤولو الجمعية راعي الحفل الشيخ مبارك العبد الله المبارك الصباح بتقديم درع تذكارية له على رعايته الكريمة للمسابقة.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة