أخبار سريعة
السبت 21 يوليو 2018

أخبار » إنجازات تراث الجهراء في رمضان الماضي - (700) سلة رمضانية و(70 ألف) صائم و(12) مسجداً و(103) آبار

نسخة للطباعة

 

     كشف د. فرحان عبيد الشمري رئيس الهيئة الإدارية في جمعية إحياء التراث الإسلامي فرع محافظة الجهراء عن موسم رمضاني متميز لهذا العام، ساهم من خلاله الفرع في الارتقاء بالمشاريع الخيرية، والتنموية، والإغاثية، داخل البلاد وخارجها؛ مما انعكس أثرها على الفئات المستفيدة منها.

استعداد جيد

     وبين الشمري أن الفرع قد استعد -بفضل الله- للموسم المبارك حتى قبل انطلاقه؛ فبدأنا بالتحضير للموسم من خلال مشروع السلة الرمضانية للأسر المحتاجة داخل الكويت؛ حيث تم توزيع ٧٠٠ سلة رمضانية بالتعاون مع جهود خيرية، تمثلت في جمعية النسيم التعاونية، وجهود تطوعية من قبل شباب النزهة، واختتمت بدعم سخي من حملة سباق الخير التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي .

إفطار الصائم

     وأوضح الشمري أن الفرع يقوم سنويا بتفطير أكثر من ٧٠ ألف صائم داخل الجهراء، من خلال ثمانية عشر موقعا، تم تجهيزها للصائمين، من الجاليات المسلمة، والفقيرة داخل البلاد، مؤكدا أن هذا المشروع يعد أحد المشاريع الحيوية التي يسعد الفرع بإنجازها وتحقيقها امتثالا لدعوة الإسلام السمحة في التآلف، وبث روح المحبة، وتأكيدا على قيم الإسلام في إطعام الطعام، موجها شكره لجميع الداعمين، وعلى رأسهم مشروع الوقف الكبير، الذي يوفر سنويا موائد رمضانية بدعم سخي وكريم؛ مما يعكس أثره على المشروع .

العناية بالقرآن الكريم

     وعلى صعيد العناية بالقرآن الكريم بيّن الشمري أن الفرع هذا العام -من خلال مركز التراث لتحفيط القرآن الكريم- قد أطلق المسابقات الرمضانية السنوية للشيخ عبدالعزيز الهده -رحمه الله-، والشيخ المهندس سالم العصيدان، ومسابقة الأخ عامر العصيدان -رحمهم الله- التي سجل من خلالها ٣٠٠ متسابق ومتسابقة، وتم في نهايتها تكريم الفائزين خلال الشهر الفضيل، موضحا أن اهتمام الفرع بحلقات القرآن، توّج بتخريج ثلاثة من طلاب حلقاتنا؛ حيث أتموا حفظ القرآن الكريم كاملا، وسبقهم ثمانية من حلقات مركز أهل القرآن بختم القرآن بالأسانيد المتصلة إلى النبي صلى الله عليه وسلم  إلى رب العزة -جل وعلا.

المشاريع الخارجية

     وعلى صعيد المشاريع الخارجية؛ فإن الفرع قد استقبل خلال الشهر الفضيل تبرعات لبناء (١٢) مسجدا، وحفر (١٠٣) آبار، انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم: «أفضل الصدقة سقيا الماء»، وامتدت هذه الجهود لتصل إلى كفالة (٧٥) يتيما خارج البلاد ومن مختلف البلدان.

زكاة الفطر

وفي مجال استقبال زكاة الفطر في نهاية شهر رمضان المبارك، أكد الشمري أن الفرع قد استقبل زكاة الفطر من أهالي المنطقة، ومن قبل بعض اللجان التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي، التي تم توزيعها على أكثر من ألف أسرة محتاجة داخل الجهراء.

أهم إنجازات الفرع

     واختتم الشمري تصريحه بأن الفرع يعد أحد أهم إنجازاته بفضل الله -جل وعلا- التي طال انتظارها الافتتاح التشغيلي والتجريبي للفرع الجديد بملحقاته كافة، التي تم من خلالها استقبال العديد من المتبرعين خلال الشهر الفضيل شاكرين جهود جميع من وقف خلف المشاريع الخيرية والدعوية من محسنين وداعمين سائلين المولى أن يتقبل منا ومنهم صالح الأعمال .

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة