أخبار سريعة
الأحد 23 سبتمبر 2018

أخبار » تحت رعاية سفير الكويت في جمهورية تنزانيا - إحياء التراث تفتتح أحد مشاريع المياه في تنزانيا

نسخة للطباعة

 برعاية كريمة من السيد: جاسم الناجم - سفير دولة الكويت لدى تنزانيا - تم افتتاح أحد مشاريع المياه التي قامت بإنشائها لجنة القارة الأفريقية التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي بالتعاون مع مركز الفرقان الإسلامي هناك، وهو عبارة عن بئر ارتوازي كبير، ونقاط توزيع للماء تبرع به أحد المحسنين الكرام. 

وقد سبق للسفير أن قام بزيارة العديد من المشاريع الخيرية التي نفذتها لجنة القارة الأفريقية وافتتحها في جمهورية تنزانيا، وذلك برفقة أعضاء من اللجنة ومسؤوليها، وبحضور عدد من المسؤولين والدعاة التنزانيين. 

وقد أثنت لجنة القارة الأفريقية على دور الدبلوماسية الكويتية، ولاسيما سفارات دولة الكويت في الخارج على التعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية في رفع اسم الكويت عالياً في جميع المجالات، ولاسيما الخيرية منها.

      علماً بأن لجنة القارة الإفريقية حرصت أيضاً وضمن جهود جمعية إحياء التراث الإسلامي في مجال التعليم على بناء مؤسسات تعليمية تتدرج بالطالب ابتداء من الخلوات والفصول الدراسية وحتى المعاهد، والجامعات والمدارس الشرعية، ودور القرآن الكريم في محاولة جادة لتوفير فرص التعليم لأبناء المسلمين الذين لا يجدون نفقته، وقد تم -بحمد الله- في جمهورية تنزانيا إنجاز العديد من المشاريع التعليمية والدعوية مثل: بناء (9) مراكز إسلامية، و(77) مسجداً، و(2) معهد إسلامي، و(28) مدرسة، كذلك حفر (216) بئراً ارتوازياً وسطحياً، وإنشاء مزرعتين، وبناء (2) دور للأيتام. كما قامت اللجنة بتنفيذ مشروع (مكافحة العمى) في تنزانيا، وغيرها من المشاريع الموسمية مثل: مشروع (إفطار الصائم)، ومشروع (ذبح الأضاحي)، الذي تنفذه في العديد من دول القارة الأفريقية، التي منها جمهورية تنزانيا؛ حيث سيبلغ سعر الأضحية فيها هذا العام (15) د.ك. وجميع هذه المشاريع وغيرها تم تنفيذها مع جهات رسمية ومرخصة وعلى رأسها جمعية مركز الفرقان الإسلامي ومؤسسة الينابيع الخيرية.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة