أخبار سريعة
الأحد 23 سبتمبر 2018

أخبار » بدء فعاليات حملة (سباق الخير) للعشر الأوائل من ذي الحجة بإحياء التراث

نسخة للطباعة

 

9 مشاريع خيرية متنوعة داخل الكويت وخارجها خلال العشر الأوائل من ذي الحجة

      تنطلق في جمعية إحياء التراث الإسلامي فعاليات حملة (سباق الخير)، التي تستهدف جمع التبرعات لـ (9) مشاريع خيرية متنوعة داخل الكويت وخارجها، خلال العشر الأوائل من ذي الحجة؛ بحيث يفتح باب التبرع لكل مشروع لمدة يوم واحد فقط، عن طريق فرق النشر عبر الوسائل الإعلامية، ووسائل التواصل الاجتماعي من الساعة (10) صباحاً وحتى (10) مساء .

     وأول هذه المشاريع الذي سيتم فتح باب التبرع له يوم الأحد (1) ذو الحجة الموافق 12/8/2018م، سيكون للمساهمة بـ(كفالة حاج)، أما المشروع الثاني الذي سيتم التبرع له يوم الاثنين (2) ذو الحجة الموافق 13/8/2018م؛ فسيتم تخصيصه لمشروع (كسوة أطفال الأسر المتعففة داخل الكويت).

وثالث هذه المشاريع سيكون لبناء (مسجد الصحابة) في جنين (فلسطين)، وسيتم طرحه يوم الثلاثاء (3) ذو الحجة، كذلك سيتم فتح باب التبرع لمشروع الأسر المتعففة داخل الكويت (رحمة الضعفاء)، وذلك يوم الأربعاء (4) ذو الحجة .

أما مشروع (بناء دكاكين وقفية للأيتام والمعلمين القراء) في كينيا فسيتم طرحه يوم الخميس (5) ذو الحجة، ومن المشاريع التي سيتم فتح باب التبرع لها أيضاً، مشروع (تعليم الطلبة السوريين) في تركيا والداخل السوري، وذلك يوم الجمعة (6) ذو الحجة.

أما يوم السبت (7) ذو الحجة الموافق 18/8؛ فسيتم فيه التبرع لمشروع (حلقات تحفيظ القرآن الكريم) داخل الكويت وخارجها، كما سيتم طرح مشروع (الفصول التعليمية) في أفريقيا للتبرع، وذلك خلال يوم الأحد (8) ذو الحجة.

وآخر هذه المشاريع الخيرية التي سيتم طرحها من خلال هذه الحملة سيتم تخصيصه للمساهمة في بناء (قرية الأيتام) في كوسوفا، وسيتم فتح باب التبرع لها يوم الاثنين (9) ذو الحجة الموافق 20/8/2018م.

     وتأتي هذه الحملة في سياق حث شريعتنا السمحاء على التنافس والتسابق لفعل الخير، وامتثالاً لقوله  تعالى-: {سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ} الحديد: ٢١.

ولقوله صلى الله عليه وسلم : «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام يعني: أيام العشر»، قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: «ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله؛ فلم يرجع من ذلك بشيء».

والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي، دائماً تقيم مثل هذه المشاريع الخيرية، التي كان آخرها حملة (سباق الخير) التي أقيمت في شهر رمضان الماضي، وتم فيها طرح العديد من المشاريع الخيرية داخل الكويت وخارجها للتبرع يومياً .

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة