أخبار سريعة
الأحد 21 اكتوبر 2018

أخبار » بالتعاون مع إدارة مساجد محافظة الفروانية - إحياء التراث تنظم دورة العلامة ابن باز العلمية الأولى في الأندلس

نسخة للطباعة

 

     تنظم جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة الأندلس دورة سماحة العلامة عبدالعزيز بن باز العلمية الأولى في علم التوحيد بالتعاون مع إدارة مساجد محافظة الفروانية؛ وذلك في الفترة من يوم الجمعة الموافق 14/9 وحتى يوم الخميس الموافق 20/9/2018م في مسجد مريم العتيقي الكائن في منطقة الأندلس – ق (6).

وسيكون الافتتاح يوم الجمعة الموافق 14/9 بعد صلاة المغرب بمحاضرة افتتاحية بعنوان: (حاجة الناس للتوحيد والمنهجية في دراسته) يلقيها كل من: الشيخ/ د. فرحان عبيد، والشيخ/ إبراهيم الأنصاري.

وبدأت فعاليات الدورة يوم السبت الموافق 15/9/2018م؛ حيث قام الشيخ/د. فلاح ثاني السعيدي بتدريس: (نواقض الإسلام – الفصول الستة – القواعد الأربع)، أما يوم الأحد الموافق 16/9 فتم فيه تدريس (ثلاثة الأصول) التي شرحها الشيخ/ د. علي الوسمي.

أما أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافق 17-18-19/9/2018م؛ فسيتم فيها تدريس (كتاب التوحيد)، الذي سيشرحه الشيخ/ د. محمد ضاوي العصيمي.

وفي آخر أيام الدورة وهو يوم الخميس الموافق 20/9/2018م؛ فسيدرس فيه الشيخ/د.عبدالعزيز السعيد (السعودية) كتاب (كشف الشبهات).

هذا وقد أوضحت الجمعية بأن أيام الدورة جميعها ستكون من الساعة (4) عصراً وحتى صلاة العشاء، كما ستوفر المتون، وستوزع كتب قيمة على الحضور. فضلا عن توفير مكان مخصص للنساء.

ودعت الجمعية الجمهور الكريم لحضور فعاليات المحاضرات والدروس التي تقيمها؛ الأمر الذي يعود عليهم بالنفع والفائدة في دينهم ودنياهم.

     علماً بأن جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة الأندلس تضم العديد من اللجان، ومنها: لجنة الدعوة والإرشاد التي تقوم بالدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، وحث المسلمين على التمسك بآداب الإسلام وأخلاقه بما في ذلك التحذير من البدع والفتن والتطرف والغلو؛ وذلك من خلال العديد من المحاضرات والدروس الشرعية المتنوعة، وتوزيع وطباعة النشرات والوسائل الإرشادية في الأماكن العامة، والمشاركة في تنظيم المعارض التربوية الخاصة بتربية الشباب وتوجيههم.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة