أخبار سريعة
الأحد 21 اكتوبر 2018

أخبار » جمعية صندوق إعانة المرضى نفذت مشروع (أسعدهم بأضحيتك)

نسخة للطباعة

 

      في إطار الجهود الاجتماعية التي تقوم بها إدارة التنمية الاجتماعية بجمعية صندوق إعانة المرضى لصالح أسر المرضى الذين تكفلهم الجمعية وغيرهم، نفذت مشروعها الاجتماعي (مشروع أسعدهم بأضحيتك) لأكثر من 13 سنة على التوالي، وكشف مدير الإدارة جاسم الربيع في تصريح صحفي عن حجم المشروع الذي تم تنفيذه، بناء على الاتفاق الذي تم إبرامه مع الأمانة العامة للأوقاف، الذي يقضي بتوفير الأمانة لـ 794 أضحية لأسر المرضى، الذين تكفلهم الجمعية بجانب المحتاجين من فئات أخرى داخل المجتمع، وثمن الربيع تفعيل الشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع، سواء كانت الرسمية، كوزارات الصحة، والأوقاف، والشؤون، أم الأمانة العامة للأوقاف، وبيت الزكاة، مشيدًا بدور الأمانة العامة للأوقاف في دعم المشاريع الاجتماعية للجمعية.

وقال الربيع : بفضل الله -تعالى- تم توزيع الأضاحي على قرابة ألف أسرة بها أكثر من 5000 فرد من أسر المرضى المعوزين، الذين أقعدهم المرض عن طلب الرزق، وكنا سببا في إدخال السرور عليهم في مثل هذه المناسبات وغيرهم من الفئات الأخرى .

وبين الربيع أنه تم تنفيذ مشروع الأضاحي من خلال الجهات الداعمة للمشروع،  فضلا عن تبرعات المحسنين الذين رغبوا في توزيع أضاحيهم داخل الديرة، وتكفلت الإدارة  بتوزيعها وإيصالها إلى المستحقين من هذه الفئة.

وأوضح الربيع أن الجمعية تقوم سنوياً بتكوين فريق تنفيذي، يشرف على المتعهد بتوريد الأضاحي، وفق الشروط الشرعية للأضحية، ويشرف على عملية الذبح والتكييس، ومن ثم تسليمها للمستحقين.

  جدير بالذكر أن الأمانة العامة للأوقاف، قامت مشكورة بدعم المشروع بعدد 794 أضحية، استفاد منها ألف أسرة  بها أكثر من 4600  شخص،  وباقي المشروع تم دعمه من قبل المتبرعين، والمحسنين لبقية الأسر .

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة