أخبار سريعة
الأربعاء 19 ديسمبر 2018

أخبار » قاطرة المساعدات الإنسانية الكويتية تواصل مسيرتها الرائدة

نسخة للطباعة

      واصلت قاطرة المساعدات الإنسانية الكويتية مسيرتها الرائدة في مجال العمل الإنساني لإغاثة المنكوبين في مختلف أصقاع العالم، لتأكيد رؤية الكويت في هذا المجال؛ إذ تركزت هذه المساعدات على اليمن والعراق ولاجئي الروهينغا وموريتانيا وبلغاريا، لمساعدة المحتاجين والمعوزين في تلك الدول، ومعالجة ما خلفته الحروب أو الكوارث الطبيعية.

اليمن

     في اليمن دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة حملتها الإغاثية الكبرى الثانية لنازحي (الحديدة) بإقليم عدن، بتكلفة مليون دولار أميركي، كما وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي 300 سلة غذائية، ضمن حملة إغاثية للمتضررين من إعصار لبان بمحافظة المهرة في مديرية قشن باليمن.

العراق

     وفي العراق تفقد وفد كويتي يضم اختصاصيين في مجال التربية والتعليم، برفقة القنصل العام الكويتي في أربيل، عددا من مدارس النازحين العراقيين بشمالي العراق.

الروهينغا

     واستمرارا لحملتها الإغاثية للاجئين الروهينغا، أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تسيير حملة طبية، بالتعاون مع الجمعية الطبية الكويتية وفريق تآخي التطوعي مدة ثلاثة أيام.

موريتانيا

     بدورها، أعلنت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) أن «فريقا كويتيا يضم مجموعة من الأطباء والإعلاميين والمتطوعين والدعاة بدء مهمة انسانية في موريتانيا ضمن فرق خليجية وعربية».

بلغاريا

     أما في بلغاريا، فقد افتتحت الكويت مركزا طبيا خاصا لإجراء العمليات الجراحية في مستشفى مختص بعلاج أمراض السرطان؛ إذ أعلنت سفارة الكويت في صوفيا، تبرع حكومة الكويت لشراء أجهزة طبية خاصة لإجراء العمليات الجراحية لمرضى البروستاتا والمسالك البولية لمصلحة المستشفى بقيمة 150 ألف يورو.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة