أخبار سريعة
الأحد 20 يناير 2019

أخبار » الوزير صباح الخالد: أمريكا وأوروبا أكدتا أن الكويت مثال يحتذى في تحصيل الأموال الخيرية وتحويلها

نسخة للطباعة

 

     قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية: إن الولايات المتحدة والدول الأوروبية أكدت أن الكويت مثال يحتذى في التعاون بين الدول في تحصيل أموال العمل الخيري وتحويلها. جاء ذلك في مداخلة للشيخ صباح الخالد في جلسة مجلس الأمة العادية، وأثناء انتقال المجلس إلى بند الأسئلة ومناقشة سؤال من النائب صالح عاشور لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السابقة هند الصبيح لإفادته عما إذا أغلقت مجموعة من مقرات الجمعيات الخيرية غير المرخصة.

وأضاف الشيخ صباح الخالد أن ممثلي الدول الأوروبية الذين زاروا البلاد الأسبوع الماضي تقدموا بالشكر للكويت على تعاونها في مجال جمع الأموال وتحويلها؛ مؤكدين أن الكويت مثال يحتذى في التعاون بين الدول وتحصيل الأموال وتحويلها.

     وذكر أن العمل الذي تم خلال سنوات السبع الماضية على مستوى الحكومة عموما، ومن قبل الوزارات المعنية وهي: الخارجية والشؤون الاجتماعية والداخلية أتى ثماره؛ إذ أشادت الدول الصديقة التي تربطنا بها شراكات استراتيجية كبيرة، وكذلك من الحليف الولايات المتحدة بدور الكويت فيما يتعلق بجمع الأموال ونقلها. وتابع: «أؤكد أن ما تم إنجازه من الحكومة خلال السنوات السبع الماضية عمل جبار تجاه هذا الموضوع الحساس والمهم حيث كانت التهم تكال على الكويت جزافا». وأوضح أن الحكومة استطاعت حماية العمل الخيري عن طريق تنظيمه عبر الربط الآلي بين الجمعيات الخيرية ووزارات الخارجية والشؤون الاجتماعية والداخلية، والقيام بمسؤولياتها في الحفاظ على سمعة العمل الخيري الكويتي.

     وأشار الشيخ صباح الخالد إلى القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء بشأن إغلاق الجمعيات غير المرخصة مشيدا بجهود وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية السابقة هند الصبيح في مجال تنظيم العمل الخيري للجمعيات والتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بهذا الشأن.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة