أخبار سريعة
الإثنين 22 ابريل 2019

أخبار » إدارة فروع العمل النسائي في جمعية إحياء التراث تقيم (ملتقى إشراقة الثاني)

نسخة للطباعة

أقامت إدارة فروع العمل النسائي في جمعية إحياء التراث الإسلامي وبحضور مايقارب 120 فتاة ومسؤولة،  (ملتقى إشراقة الثاني)، يوم الجمعة الموافق  15 / 2 /٢٠١٩م  في مسرح جمعية إحياء التراث الإسلامي بقرطبة.

 

نتعارف لنتآلف

وقد بدأ الملتقى بفقرة (نتعارف لنتآلف)، بهدف توطيد الأخوة الإيمانية بين الحاضرات، وتوثيق الصلة، وزيادة الألفة والمودة وروح الحب بينهن.

همة فتاة

     وتحت عنوان: (همة فتاة) قدمت الأخت (هيا العويد) محاضرة متميزة، تحدثت فيها عن أهمية الدعوة إلى الله، وأنها شرف لا يناله إلا من يحبه الله؛ فالدعوة استعمال من الله أراده لعبده لينال بذلك شرف التأسي بالأنبياء والسير على نهج الصالحين، ثم بينت العويد كيف تنشأ الهمة في الدعوة إلى الله -تعالى-؟ وكيف يجب أن تكون همة الفتاة السائرة في دروب هذه الدعوة المباركة؟

سدد الهدف

     وتحت عنوان: (سدد الهدف) قدمت أ.فاطمة الجريوي، ورشة عمل استعرضت فيها أهمية الأهداف، وأن من أسباب النجاح في الحياة، تعلم كيفية وضع الأهداف، والسعي لتحقيقها، مؤكدة أن الحياة مليئة بالأدوار والأهداف المختلفة، وعندما يُفقد التوازن بين هذه الأدوار فإننا نخفق في تحقيق النجاح، مبينة أن وضع الأهداف وترتيبها ترتيبًا متوازنًا يكون من أسباب النجاح في الدنيا والآخرة، وأكدت الجريوي أنه يجب أن يكون في قمة هذه الأهداف، هدف تحقيق العبودية لله وحده، في مجالات الحياة كلها بمفهومها الشامل.

ألف باء.. العمل التطوعي

     وتحت عنوان: (ألف باء.. العمل التطوعي) كانت محاضرة الأخت فاطمة الياسين، التي استعرضت فيها أبجديات العمل التطوعي، مستهلة بتعريف التطوع ومن هو المتطوع؟ وأدلة مشروعية التطوع من الكتاب والسنة، ثم عرّجت على أهمية التطوع وأسهبت في بيان أخلاقياته.

هل من مشمر؟

واختتم الملتقى بفعالية: (هل من مشمر؟) التي قدمتها عدد من المسؤولات، استعرضن فيها نبذة عن أقسام إدارة فروع العمل النسائي، والأعمال المتاحة للتطوع، لإتاحة الفرصة للفتيات للتسجيل في القسم الذي ترغب بالتطوع فيه .

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة