أخبار سريعة
الإثنين 15 يوليو 2019

أخبار » الكويت: ندعم جهود (فاو) لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة

نسخة للطباعة

 

     أكد ممثل الكويت في المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) نائب مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس علي الفارسي ثقة الكويت بدور المنظمة وأهدافها ودعم الجهود المشتركة لاستئصال الفقر والتنمية المستدامة.

      واستهل المهندس الفارسي كلمة الكويت أمام المؤتمر العام الـ41 للمنظمة المنعقد في روما بتحية المدير العام الجديد المنتخب (تشو دونغ يو وسلفه) المنتهية ولايته (جوزيه غراتسيانو داسيلفا) وأعضاء المؤتمر وزراء وممثلي دول (فاو) باسم حكومة الكويت وشعبها وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني.

 وقال: إن الكويت تؤكد من هذا المنبر ثقتها بمنظمة (فاو) وأهدافها النبيلة في مكافحة الفقر والجوع دعما للأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

 وأكد أيضا دعم الكويت القوي لسياسات المنظمة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية العالمية للتنمية المستدامة ومنها تعزيز القدرات على الصمود لاسيما في المناطق الريفية بما يضمن الحماية الاجتماعية لكلا الجنسين والتنمية الزراعية والغذائية المستدامة.

وعبر عن تطلع الكويت في هذا الصدد إلى تطوير علاقاتها بمنظمة (فاو)؛ إذ إنها بصدد افتتاح مكتب شراكة واتصال للمنظمة في الكويت قريبا بما يسهم في تعزيز أمنها الغذائي وتنمية القدرات الفنية لمواردها البشرية والطبيعية.

وأعلن عن قرب موعد تنفيذ أول مشروع للحمض النووي للزراعة والثروة السمكية اعتمادا على الإيمان بما لدى (فاو) من خبرات فنية فريدة في مجالات الأغذية والزراعة والموارد السمكية.

     وبشأن القضايا الرئيسية المطروحة على الدورة الحالية أكد أن الشعار المرفوع في المؤتمر العام الحالي بشأن الهجرة والزراعة والتنمية الريفية يتماشى تماما مع اهتماماتنا وهمومنا في هذه المرحلة جنبا إلى جنب مع اهتماماتنا بالتغيرات المناخية وتأثيراتها على الثروة السمكية والبيئة عموما.

 وأضاف إنه مع التقدم اللافت الذي أحرزته الكويت في قطاعي الأغذية والزراعة فأنها تعول على الدعم الفني من جانب هذه المنظمة التي نعدها مركزا متقدما للمعارف والخبرات ولاسيما ما يتعلق منها بالموارد المائية والسمكية.

ودعا إلى الاهتمام بدرجة أكبر بمشكلات الإقليم عامة ومنطقة الخليج خاصة، وحيثما يكون ذلك ضروريا من أجل مكافحة الآفات النباتية والأمراض الحيوانية العابرة للحدود.

وذكر أنه بناء على توجيهات سمو أمير البلاد فإن رغبة الكويت ثابتة للتعاون مع (فاو) ومنظمات الأمم المتحدة الأخرى في روما بما يسهم في دعم الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة لعام 2030 التي تبنتها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وكان مرشح الصين (تشو دونغ يو) قد فاز بمنصب المدير العام الجديد لمنظمة (فاو)، وتبدأ ولايته في الأول من أغسطس القادم وتستمر حتى نهاية يونيو 2023.

     وتشارك الكويت في أعمال المؤتمر حتى 29 يونيو الجاري، بوفد يترأسه المهندس الفارسي بحضور القائم بأعمال السفير المستشار سامي الزمانان والمندوب الدائم المهندس يوسف جحيل وعضوية مدير مكتب الوزير مشعان العتيبي ومدير العلاقات العامة محمد العتيبي ورئيس متابعة مجلسي الأمة والوزراء فهد الخميس.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة