أخبار سريعة
الأربعاء 16 اكتوبر 2019

أخبار » مركز العمرية للقرآن الكريم يفتتح حلقاته في 13 مسجدًا

نسخة للطباعة

 

     تحت شعار «علم أبناءك القرآن)، فتح مركز العمرية للقرآن التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي التسجيل في حلقات القرآن بمنطقة العمرية، التي تشمل الجنسين من الذكور والإناث في 13 مسجدا، وتتضمن هذه الحلقات فضلا عن حفظ القرآن الكريم برامج تربوية إيمانية متنوعة مصاحبة لحفظ القرآن.

     وتأتي هذه الحلقات مع بداية كل عطلة صيفية محاولة من المركز في توفير البيئة الصالحة الملائمة للنشء من الجنسين التي حث عليها الإسلام والارتباط بأصدقاء الخير الذين يتصفون بالصفات الطيبة التي أمر الإسلام بها كالوفاء والأمانة والصدق والبعد عن ضد ذلك من الصفات التي حذر منها الإسلام، ومحاولة لاستثمار أوقات النشء بما يعود عليهم بالمنفعة في الدنيا والآخرة.

     من جانب آخر قامت إدارة القرآن الكريم بجمعية إحياء التراث الإسلامي والمشرفة على مراكز القرآن بتنفيذ العديد من الإنجازات في مجال نشر كتاب الله -تعالى- وعلومه، كذلك فقد حصلت على المراكز الأولى في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التي تقام سنوياً، وافتتحت حلقات جديدة في المحافظات جميعها؛ حيث يتبعها حالياً 30 مركزا يتفرع منها 120 حلقة تحفيظ موزعة على محافظات الكويت جميعها. وتتنوع أعمال إدارة القرآن الكريم؛ فهي تنظم المسابقات الرمضانية، والأسابيع الثقافية، وإنتاج البرامج التلفزيونية الخاصة بالقرآن الكريم، وتنظم رحلات العمرة للطلبة المتميزين وغيرها من الأنشطة.

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة