أخبار سريعة
الإثنين 23 سبتمبر 2019

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ » تقديم كسوة العيد لـ٥٠٠ أسرة محتاجة، وإقامة دورة مكثفة في حفظ القرآن الكريم - تراث الجهراء: إنجازات متميزة في شهر ذي الحجة

نسخة للطباعة

 

     نظمت جمعية إحياء التراث الإسلامي -فرع محافظة الجهراء- العديد من الفعاليات الأنشطة خلال شهر ذي الحجة وامتدت إلى موسم عيد الأضحى المبارك، وذكر د. فرحان عبيد الشمري -رئيس الهيئة الإدارية- في جمعية إحياء التراث الإسلامي أنه- بفضل الله عز وجل- قد أنجزت الكثير من الفعاليات خلال شهر ذي الحجة، منها ما كان دعويا بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من خلال دورة الشيخ أ. د. سعد بن تركي الخثلان الذي قدم دورتين لمدة أربعة أيام في مسجد عبدالله بن الأرقم في منطقة العيون، تناولت الدورة الأولى شرح وصية ابن قدامة المقدسي وهي وصايا عرّفها الشيخ الخثلان بأنها متعلقة بمنظومة الأخلاق التي يكون المرء المسلم في أمسِّ الحاجة إليها وركز من خلالها على تبيان حقيقة الدنيا وفضائل الأعمال ومراقبة الله وخشيته، وكانت الدورة الثالثة متعلقة بأحكام الحج، وانتهت الدورة -بفضل الله عز وجل- في مجالس عدة وسط حضور غفير.

العناية بكتاب الله

     وأشار الشمري إلى عناية الفرع بكتاب الله وحفظه وتلاوته مبينا أن مركز أهل القرآن الذي يعتني بالشباب والنشء وكذلك بمخرجات الأسانيد القرآنية المتصلة إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - نظم دورة صيفية هي الرابعة في مسيرته، وهي دورة مكثفة في حفظ القرآن الكريم ومراجعته، امتدت لعشرة أيام خلال الفترة الصباحية والمسائية في مسجد (عقلا الظفيري) وتم خلال هذه الدورة -بفضل الله عز وجل- ختم أحد الطلبة لحفظ القرآن الكريم كاملا، وفي نهاية الدورة كُرِّم المشاركون في هذه الدورة بمقر الجمعية.

التنمية الاجتماعية

     وعلى صعيد التنمية الاجتماعية أوضح الشمري أن الفرع كعادته السنوية قدم المساعدة لأكثر من ٥٠٠ أسرة محتاجة من خلال مشروع (كسوة العيد) وبرعاية كريمة وتبرع سخي من رجل الأعمال السيد يوسف فريح الحربي- جزاه الله خيرا - لهذا المشروع؛ حيث شمل المشروع شرائح من الأسر المستحقة كالأيتام والأرامل والمرضى وضعفاء الدخل.

لحوم الأضاحي

     وامتدادا لذلك ذكر الشمري أن الفرع استقبل -كعادته وبالتعاون مع لجان جمعية إحياء التراث الإسلامي داخل الكويت وكذلك من المتبرعين- لحوم الأضاحي؛ وذلك لتوزيعها على الأسر المحتاجة داخل الكويت؛ حيث استفادت أكثر من ٥٠٠ أسرة من هذا المشروع. وذكر الشمري أن مركز الهداية للتعريف بالإسلام وتوعية الجاليات الذي يستهدف نشر الإسلام بين صفوف الجاليات المسلمة وغير المسلمة داخل الكويت أسلم خلال تلك الفترة خمسة من الجاليات المختلفة من نساء ورجال وتمت -بفضل الله- متابعة ١٢٦ مهتديا جديدا، وكذلك قام الدعاة كعادتهم بالزيارات الدعوية الخارجية للأماكن العامة وتوزيع الكتيبات والمطويات باللغات المختلفة. 

الأنشطة مستمرة

     وختم الشمري تصريحه الصحفي أن الفعاليات والأنشطة مستمرة ولا تقف عند موسم معين -بفضل الله-، بل تمتد أنشطة الفرع خلال تلك الأيام المقبلة لمزيد من المشاريع الدعوية والخيرية داخل البلاد وخارجها، شاكرا الداعمين والمساهمين والمنظمين والقائمين عليها الذين ساندوا مشاريعنا حتى حققت أهدافها -بفضل الله.

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة