أخبار سريعة
الخميس 24 اكتوبر 2019

أخبار » إحياء التراث تقيم ملتقى بعنوان: (الكتب الستة) في الجهراء

نسخة للطباعة

 

     بالتعاون مع إدارة مساجد محافظة الجهراء (المراقبة الثقافية) تنظم لجنة الدعوة والإرشاد التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة الجهراء ملتقى تحت شعار: (الكتب الستة)، وذلك ابتداء من يوم السبت الموافق 28/9/2019م ولمدة (6) أيام متتالية؛ حيث سيحتوي الملتقى على العديد من المحاضرات، ففي يوم السبت الموافق 28/9 ستكون هناك محاضرة للشيخ/ د. رخيص العنزي بعنوان: (صحيح البخاري)، وفي يوم الأحد الموافق 29/9 سيلقي فيه الشيخ/ د. عبدالسلام الفيلكاوي محاضرة بعنوان: (صحيح مسلم)، أما ثالث أيام الملتقى وهو يوم الاثنين الموافق 30/9 فستكون فيه محاضرة حول: (سنن الترمذي) يلقيها الشيخ/د.محمد حمد العتيبي، كما ستكون هناك محاضرة بعنوان: (سنن أبي داود) للشيخ/ د. حسين علي القحطاني، وذلك رابع أيام الملتقى وهو يوم الثلاثاء الموافق 1/10، وفي خامس أيام الملتقى يوم الأربعاء الموافق 2/10 فسيلقي فيه الشيخ/ د.عبدالله الشريكة محاضرة حول (سنن النسائي)، أما آخر أيام الملتقى الذي سيكون يوم الخميس الموافق 3/10 فستكون فيه محاضرة حول (سنن ابن ماجه)، سيلقيها الشيخ/ عبدالوهاب السنين.

علماً بأن جميع المحاضرات ستكون بعد صلاة المغرب مباشرة في مسجد (صالح سليمان السعيد) الكائن في الجهراء – القصر – ق (1) بجوار السنترال.

     والجدير بالذكر أن لجنة الدعوة والإرشاد في منطقة الجهراء تتولى مسؤولية نشر الكلمة الطيبة في المجتمع، والتصدي بالحكمة والموعظة الحسنة لعوامل الانحراف العقائدي والأخلاقي التي تستهدف قيم المجتمع ومُثُله، وذلك من خلال توزيع الكتيبات والأشرطة الإسلامية، وتنظيم المسابقات الثقافية، فضلا عن عقد المحاضرات والندوات.

     كما أنشأت مركزاً لتوعية الجاليات، يقوم بتوعية الجاليات غير الناطقة باللغة العربية، وتعليمهم أمور دينهم، وقد طبع هذا المركز آلاف الكتب بلغات متعددة، كذلك قامت لجنة الدعوة والإرشاد بعمل المكتبات الحائطية، حيث وزعت مكتبات حائطية؛ إسلامية في أنحاء الكويت على المرافق العامة والمستوصفات والمستشفيات والمراكز الحكومية وغيرها.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة