أخبار سريعة
الخميس 24 اكتوبر 2019

أخبار » نشاط دعوي مميز للجنة النسائية بإحياء تراث مبارك الكبير

نسخة للطباعة

 


تحرص اللجان النسائية بجمعية إحياء التراث الإسلامي على تفعيل دور المرأة في المجتمع، والتأكيد على أهميته، والعمل على توعية النساء وتثقيفهن في شؤونهن الشرعية والاجتماعية والتربوية كافة لتحقيق رؤية الجمعية ورسالتها وأهدافها. وتضم اللجان النسائية مجموعة مميزة من المتطوعات والموظفات ذوات الخبرة، واللائي يعملن على تفعيل دور العمل الدعوي بين النساء، والعمل على توعية المرأة بوسائل الحفاظ على أسرتها والاهتمام بها، مع تطوير مهاراتها والارتقاء بها، وبدا هذا واضحًا من خلال مجموعة الأنشطة التي نفذتها مؤخرًا اللجنة النسائية بمحافظة مبارك الكبير التي كان منها دورة تأهيلية للمقبلات على الزواج، وحلقة زاد المتقين، وحلقة الفرقان.

 

حلقة الفرقان

     أقامت اللجنة النسائية بفرع إحياء التراث بمحافظة مبارك الكبير حلقة للارتقاء بالمستوى الإيماني لمسؤولات اللجنة وأعضائها من خلال نشاط قرآني لحفظ سورة البقرة وتصحيح تلاوتها ومعرفة أحكام التجويد الخاصة بها، وذلك يوم الاثنين من كل أسبوع.

دورة الحياة الزوجية

كما أقامت اللجنة دورة بعنوان الحياة الزوجية، وكانت هذه الدورة باكورة عمل ناجح ومبدع ومحل اهتمام المقبلات على الزواج أو حديثات العهد بالزواج؛ حيث تميزت الدورة بتميز المحاضِرات في تقديم الدورة وتفاعل الحاضرات معهن.

 حلقة زاد المتقين

كما تقيم اللجنة يوم الثلاثاء من كل أسبوع حلقة نسائية تحت عنوان: (زاد المتقين)، تحضرها قرابة ثلاثين أمرأة وفتاة من مختلف الأعمار، وتهدف هذه الحلقة إلى نشر الوعي الديني والشرعي بين النساء، ونشر العقيدة الصحيحة ومنهج السلف، فضلاً عن العمل على تفقيه النساء فيما يخصهم من الأمور الشرعية والتعبدية.

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة