أخبار سريعة
السبت 14 ديسمبر 2019

أخبار » أيام دعوية حافلة في إحياء تراث الجهراء

نسخة للطباعة

 

دشنت جمعية إحياء التراث الإسلامي -فرع محافظة الجهراء- خلال شهر نوفمبر أيامها الدعوية التي انطلقت باكورتها بدورة جديدة تتعلق بالإمام البخاري محمد بن اسماعيل -رحمه الله- وبدورات علمية وبالاستعداد للمخيم الربيعي الثامن والعشرين في مسيرة الفرع.

نشر الدعوة

     وذكر د. فرحان عبيد الشمري -رئيس الهيئة الإدارية في جمعية إحياء التراث الإسلامي- أن لجنة الدعوة والإرشاد أخذت على عاتقها -منذ تأسيسها- في نشر الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة مستمسكة بهدي النبي - صلى الله عليه وسلم- في نشر العلم الشرعي وتوجيه شرائح المجتمع فيما ينفعهم في دينهم ودنياهم، وأشار إلى أنه -بفضل الله- كان شهر نوفمبر من هذا العام حافلا بالأنشطة الدعوية التي انطلقت أولاها بدورة للإمام البخاري وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حرصا من الفرع في تبيان دور ذلك الإمام الذي له فضل على الأمة الإسلامية من خلال مؤلفاته.

دورة الإمام البخاري

     وأضاف، أردنا من خلال دورة الإمام البخاري التي تمتد أعمالها وأنشطتها على مدار العام في الكويت وخارجها في محاولة للدفاع عن علم ذلك الرجل والذب عن هذا الكتاب الذي يتعاوره ضعفاء النفوس محاولين التشكيك في أحاديث النبي - صلى الله عليه وسلم -، فبدأنا في أولى فعاليات هذه الدورة من خلال تناول عبقرية الإمام البخاري ودوره في تدوين السنة النبوية وحفظها والتركيز على ترجمته وذلك لمدة ثلاثة أيام، شارك فيها كل من الشيخ د. عادل المطيرات متناولاً الإمام البخاري فقيهاً، وتلاه في اليوم الثاني الشيخ محمد الحمود النجدي مستشهدا بالإمام البخاري مفسّرا، وختمنا الملتقى بالشيخ د. عثمان الخميس متناولا سيرة البخاري محدثا، وأشار الشمري إلى أن فعاليات دورة البخاري لن تقف عند هذا الحد خلال شهر نوفمبر، وسنستضيف في نهايته الشيخ العلامة د. سعد الشثري -عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية- في مسجد عبدالله بن الأرقم في منطقة العيون.

دورة علمية

     وذكر الشمري أن لجنة الدعوة والإرشاد وخلال هذا الشهر نظمت دورة علمية متميزة للشيخ العلامة د. عبدالرحمن آل نابت من السودان الشقيقة وذلك بالتعاون مع مركز الوسطية الذي تناول شرح كتاب الأيْمان والنذور من شرح صحيح الإمام البخاري ولمدة أربعة أيام بعد صلاة المغرب في مسجد عبدالله بن الأرقم. 

المخيم الربيعي 28

     وفي ختام التصريح الصحفي ذكر الشمري أن الفرع بدأ استعداداته للعمل على تجهيز المخيم الربيعي الثامن والعشرين في مسيرة لجنة الدعوة والإرشاد الذي سوف ينطلق بمشيئة الله في نهاية شهر نوفمبر، ويستضيف ثلة من علماء المملكة العربية السعودية والكويت ومشايخهما ويستمر لمدة أربعة أشهر، وسوف نعلن عن برنامج المخيم الربيعي وفعالياته قبيل انطلاقه -بإذن الله. 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة