أخبار سريعة
الإثنين 25 مايو 2020

أخبار » تنظمها جمعية إحياء التراث الإسلامي مع بداية الشهر الكريم - مسابقات لحفظ القرآن الكريم وتصحيح تلاوته

نسخة للطباعة

 

نظمت جمعية إحياء التراث الإسلامي ومن خلال مركز التراث لتحفيظ القرآن الكريم مجموعة من المسابقات لحفظ القرآن الكريم وتصحيح تلاوته؛ حيث انطلقت هذه المسابقات مع بداية شهر رمضان المبارك، وينظم المركز أربع مسابقات لحفظ القرآن ومسابقة متخصصه لتصحيح القراءة.

وستكون مسابقات حفظ القرآن موجهة لفئات عمرية مختلفة من الجنسين، وبجوائز مالية قيمة، وتأتي هذه المسابقات لربط جيل الشباب من الفئتين بكتاب الله حفظا وتدبرا واستغلالا لوقت الفراغ بما يعود عليهم بالنفع، ولاسيما في شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن.

     ففي فئة الصغار للبنين والبنات ستكون هناك مسابقتان: إحدها للفئة العمرية تحت 10 سنوات، وهي المسابقة الرمضانية للعم/ كنعان العيادة -حفظه الله-، وستكون في سورة الحاقة، وفي المسابقة نفسها ستكون سورة الحديد مخصصة للفئة العمرية من 11 وحتى 15 سنة، أما مسابقة الشيخ المهندس/ سالم العصيدان -رحمه الله- ستكون مخصصة لمن هم دون الثانية عشر, والتسميع فيها لسورة المجادلة.

كما يمكن لفئة الشباب من عمر 13 إلى 18 عاما المشاركة من خلال المسابقة الرمضانية السابعة عامرالعصيدان -رحمه الله- لحفظ القرآن الكريم، وستكون في سورة الأحزاب.

أما فئة الكبار فستكون المشاركة فيها في المسابقة الرمضانية السابعة عشر للشيخ/ عبدالعزيز الهده -رحمه الله-، وستكون في سورة يوسف، وهي مخصصة لفئة الكبار فوق 19 عاما.ويمكن التسجيل والمشاركة في هذه المسابقات على حساب اللجنة @torathjahraa أو على رقم 51415203.

وستوزع جوائز مالية للفائزين في هذه المسابقات من الجنسين؛ ففي كل مسابقة من المسابقات الأربع ستكون الجائزة الأولى مبلغ 120 د.ك، أما الجائزة الثانية فستكون مبلغ 80 دينارا، والجائزة الثالثة 50 د.ك.

وستستمر هذه المسابقة حتى يوم الثلاثاء الموافق 12/5/2020م، وسيكون منهج تصحيح التلاوة فيها من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء.

 

من كل أسبوع, ومن الساعة 4 عصراً حتى الساعة 6 مساءً، وسيتمكن المشاركون في هذه المسابقة من تصحيح التلاوة مع المحفظين عبر تطبيق الواتساب.

ويدعو مركز التراث لتحفيظ القرآن الكريم الراغبين في المشاركة للتسجيل بطلب الرابط لفئة الكبار على هاتف 55582167، أما فئة الصغار فيمكن طلب رابط التسجيل على هاتف 55449228.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة