أخبار سريعة
الأحد 09 اغسطس 2020

أخبار » بعد توقف أربعة أشهر؛ بسبب فيروس كورونا - صلاة الجمعة تعود إلى مساجد الكويت

نسخة للطباعة


أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية فريد عمادي، رفع الإيقاف المؤقت عن صلاة الجمعة في أكثر من 1000 مسجد في محافظات الكويت جميعها؛ وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الماضي 17 يوليو، مع استمرار إغلاق مبردات المياه ودوراتها، هذا وقد توافد المصلون إلى المساجد لإقامة صلاة الجمعة للمرة الأولى، بعد توقف دام قرابة الأربعة أشهر أسوة ببقية الدول الإسلامية، ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونص القرار على السماح بفتح أبواب المساجد المعلن عنها لصلاة الجمعة قبل الأذان الثاني بـ30 دقيقة وإغلاقها بعد 15 دقيقة من انتهاء الصلاة، كما حدد الخطبة وصلاة الجمعة بمدة لا تزيد على 15 دقيقة في الحد الأقصى.

ومما تضمنه القرار الالتزام بالاشتراطات الصحية المتمثلة في وجوب ارتداء الكمامات، وتعقيم الأيدي، وتجنب الملامسة، والحرص التام على التباعد الجسدي، وإبقاء دورات المياه مغلقة، وإحضار كل مصلٍّ سجادة خاصة به للصلاة عليها وعدم تركها في المسجد.

ولن يسمح بدخول المسجد لمن هم دون سن الخامسة عشرة، إضافة إلى منع المصاب بفيشروس كورونا أو المخالطين له أو من هم في الحجر المؤسسي أو المنزلي من دخول المسجد، وفقاً للقرار.

وكانت الكويت قد أعلنت، في 13 مارس الماضي، إيقاف خطبة وصلاة الجمعة والجماعة في المساجد، بوصفه إجراء احترازيا لمنع تفشي (كورونا) في البلاد، واستأنفت الكويت الصلاة في المساجد، في 10 يونيو الماضي، باستثناء صلاة الجمعة التي اكتفت فيها ببث الخطبة من المسجد الكبير، واقتصار المصلين على العاملين فيه.

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة