أخبار سريعة
الإثنين 21 سبتمبر 2020

أخبار » في تقرير لها حول أعمالها خلال النصف الأول من هذا العام - إنجازات متميزة لإحياء التراث في منطقة الرقة

نسخة للطباعة

 

     قامت جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة الرقة بتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية ودعم عدد من المؤسسات؛ حيث جاء في تقرير لفرع جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة الرقة أنه قام خلال النصف الأول من هذا العام (2020م) بتنظيم (30) حلقة تحفيظ قرآن من خلال (أون لاين)، ومساعدة (676) أسرة، وتركيب (250) برادة مياه في مختلف مناطق الكويت وصيانتها. فضلا عن عمل (176) وقفية، وتوزيع (7600) سلة غذائية على المحتاجين داخل الكويت، وكفالة (19) يتيماً، وتوزيع (120) مصحفاً.

ومما قام به الفرع أيضاً تقديم (10) آلاف وجبة إفطار صائم خلال شهر رمضان المبارك، كذلك توزيع (77) ذبيحة خلال عيد الأضحى. أما المشاريع الإنشائية فقد أوضح الفرع في تقريره بأنه قام ببناء (3) مساجد، وحفر (7) آبار في مناطق مختلفة.

     كذلك فقد قام الفرع بالمشاركة في دعم المؤسسات الصحية داخل الكويت؛ حيث تم تقديم دعم لمستشفى العدان بمبلغ لشراء (250) دعامة قلبية، خصصت للمحتاجين والمعسرين ممن لا يستطيعون تحمل قيمتها، فضلا عن تنفيذ حملة لمساعدة (مرضى السرطان) من خلال تقديم الدعم لتغطية نفقات العلاج الكيماوي لهؤلاء المرضى.

     والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة الرقة قامت -ومن خلال اللجان التابعة لها بتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية والدعوية، التي كان منها قيام لجنة الدعوة والإرشاد التابعة لها بتنفيذ أعمال عدة، نفع الله -تعالى- بها مجتمعنا الكويتي، وذلك من خلال نشر الوعي الديني والعقيدة الصحيحة بين أفراد المجتمع، والتذكير والدعوة إلى الله -تعالى- بالحكمة والموعظة الحسنة، كذلك من أهدافها حل المشكلات الاجتماعية التي تخص الأسرة والشباب والمرأة من وجهة نظر إسلامية، ولتحقيق أهدافها قامت هذه اللجنة بتنظيم العديد من الدروس الشرعية والندوات والأسابيع الثقافية.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة