أخبار سريعة
الإثنين 21 سبتمبر 2020

أخبار » اختتام دورة (الإمام محمد بن عبد الوهاب الشرعية السادسة والعشرين) في إحياء التراث

نسخة للطباعة

 

     اختتمت في مركز منابر لإعداد طالب العلم التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي فعاليات دورة (الإمام محمد بن عبد الوهاب الشرعية السادسة والعشرين) التي تم تقسيمها إلى مستويين: الأول للأعمار من (12 - 14) سنة، وتم تدريسهم (منهج السالكين1 - كتاب الطهارة وأصول الإيمان)، والمستوى الثاني للأعمار من (15 - 17)، وفيه درسوا (منهج السالكين 2 - كتاب الصلاة والأربعون النووية).

وهي دورة مخصصة للأعمار من (12-17) سنة، تمت المشاركة فيها عبر برنامج (zoom). وسيتم تنظيم حفل لتكريم الطلبة المتفوقين فيها وسيتم الإعلان عنه لاحقاً.

وهدفت الدورة إلى جملة من الأمور من أهمها: غرس الوازع الديني وتعزيزه في نفوس الشباب، وحماية هذه الشريحة من الضياع والانحراف ولا سيما في أوقات الفراغ، كذلك التحذير من الاعتقادات الباطلة والأفكار الهدامة، وتأصيل الأخلاق الإسلامية.

     وحول تسمية هذه الدورة بهذا الاسم، فإنه يأتي انطلاقاً من إحياء سيرة علماء السلف المجددين لهذا الدين، فقد تم تسمية هذه الدورة باسم هذا المجدد (الإمام محمد بن عبد الوهاب)، الذي كان له دور كبير بعد فضل الله -تعالى- في رفع راية التوحيد ونصرة دين الله -تعالى- في شبه الجزيرة العربية وخارجها؛ حيث حارب أهل الأهواء والبدع والشرك، ودعا إلى تصفية الإسلام من هذه الشوائب.

والجدير بالذكر أن هذه الدورة تنظم سنوياً، ويدرّس فيها نخبة من الشيوخ، كما يقام في نهايتها حفل لتوزيع الشهادات للمشاركين فيها، فضلا عن توزيع جوائز قيمة على الطلبة المواظبين والمتميزين.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة