أخبار سريعة
الإثنين 21 سبتمبر 2020

أخبار » إحياء التراث نظمت دورة حول (حقيقة الأمانة) بلغة الأوردو موجهة للعمالة المنزلية

نسخة للطباعة

 

     تقيم جمعية إحياء التراث الإسلامي دورة موجهة للعمالة المنزلية بعنوان: (حقيقة الأمانة) بلغة الأوردو، التي نظمها مركز الهداية للتعريف بالإسلام في محافظة الفروانية التابع للجمعية مساء يوم الجمعة 4/9 عبر البث المباشر لحساب مركز الهداية على الفيس بوك @hedaya، وألقاها الشيخ: عبدالغني العمري، علماً بأن المركز نظم سلسلة من المحاضرات الشرعية للجاليات الأجنبية في الكويت من الناطقين بلغة (أوردو) بداية الأسبوع، وهي (مباديء التوحيد - أحكام الصلاة - أحكام الزكاة – أحكام الصيام - أحكام الحج).

     فضلا عن تنظيم العديد من الدورات الشرعية، كان آخرها دورات موجهة للجالية الناطقة بلغة (كيرلا)، وذلك بهدف استغلال وجود الكثير من الجاليات الأجنبية، وحاجة هؤلاء إلى من يرشدهم لدين الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة بتوفير دعاة على دراية بلغة كل جالية ليسهل التواصل وتبليغ دين الله. كما يقوم المركز أيضا بطرح مشاريع عديدة للدعوة إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، ومتابعة المهتدين الجدد، وإقامة الدروس والمحاضرات الشرعية، وتوزيع المصاحف والكتب، فضلا عن تنظيم رحلات العمرة للجاليات. والمركز إذ يقوم بمثل هذه الأنشطة، فإنه يأمل التفاعل والاهتمام ممن لديهم عمالة منزلية يريد دعوتهم للإسلام وتعليمهم دين الله -تبارك وتعالى.

 

محاضرة العجلة والتؤدة في إحياء تراث الجهراء

     من ناحية أخرى أقامت جمعية إحياء التراث الإسلامي في منطقة الجهراء درساً بعنوان: (العجلة والتؤدة) ألقاه الشيخ: د. جمعان الشبيب عبر البث المباشر؛ حيث قامت بتنظيمه لجنة الدعوة والإرشاد في منطقة الجهراء، التي تتولى مسؤولية نشر الكلمة الطيبة في المجتمع، والتصدي بالحكمة والموعظة الحسنة لعوامل الانحراف العقائدي والأخلاقي التي تستهدف قيم المجتمع ومثله، ذلك من خلال توزيع الكتيبات والأشرطة الإسلامية، وتنظيم المسابقات الثقافية، فضلا عن عقد المحاضرات والندوات.

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة