أخبار سريعة
الأربعاء 28 اكتوبر 2020

أخبار » إحياء التراث تطلق حملة لإغاثة أشقائنا في السودان

نسخة للطباعة

 

     نداءات استغاثة عديدة تلقتها جمعية إحياء التراث الإسلامي على إثر تعرض السودان الشقيق لفيضانات وسيول كبيرة، أدت إلى انهيار الآلاف من المنازل والمرافق وتهدمها، وقد أطلقت الجمعية حملتها لإغاثة أشقائنا في السودان ضمن مشاريع صدقة السر، وكان الدمار كبيرا، ولا سيما على الأسر الفقيرة والأرامل والأيتام؛ لعدم وجود المعيل الذي يعين هذه الأسر، بعد أن تهدمت بيوتها، وفقدت معظم ممتلكاتها.

     فكانت الفزعة الكويتية لتلبية هذه النداءات لمساعدة الآلاف من الفقراء والأرامل والأيتام هناك ممن فقدوا منازلهم؛ فقامت جمعية إحياء التراث الإسلامي بطرح مشروع خاص لتقديم الإغاثة العاجلة لهذه الأسر المتضررة، وقد أعلنت إدارة الحملة أنها أنجزت المرحلة الأولى العاجلة بتوفير مبلغ 150 ألف دينار (نصف مليون دولار) كما أعلنت استمرار الحملة عبر مراحل أخرى؛ نظرا لحجم الكارثة هناك.

     ويستهدف المشروع تقديم مواد الإغاثة الضرورية من: مواد غذائية، وإغاثة طبية، وتوفير الخيام وبعض المستلزمات الضرورية للمتضررين في المخيمات، ويعيشون في معاناة شديدة من تقلبات الجو. كذلك ستسعى الجمعية -وفي مراحل لاحقة إن شاء الله- إلى ترميم منازل هؤلاء المتضررين أو بنائها، ولا سيما من الأيتام الذين يعيشون مع أمهاتهم في المخيمات أو في سكن مؤقت.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع صدقة السر التي تتلمس بها إدارة الجمعية الحاجات الضرورية للفقراء والمحتاجين داخل الكويت وخارجها، وقد حققت الكثير من الإنجازات في هذا المجال.

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة