أخبار سريعة
الأربعاء 28 اكتوبر 2020

أخبار » دورات تعليمية للناطقين باللغة الهندية تقيمها إحياء التراث الإسلامي

نسخة للطباعة

 

     بدأت في جمعية إحياء التراث الإسلامي سلسلة من الدورات التعليمية والشرعية للمقيمين الناطقين باللغة (الهندية)، ويقوم على تنفيذها مركز الهداية للتعريف بالإسلام التابع لها في محافظة الفروانية؛ حيث نظمت 6 دورات متنوعة، بدأت بدورة حول (مباديء التوحيد) والثانية حول (أحكام الصلاة) والثالثة حول (أحكام الزكاة) وكانت مساء الثلاثاء 22/9، أما مساء يوم الأربعاء 23/9 فكانت الدورة حول (أحكام الصيام)، كذلك أقيمت دورة في (أحكام الحج) مساء يوم الخميس الموافق 24/9، أما آخر هذه الدورات فكانت يوم الجمعة 25/9 بعنوان: (حقيقة الأمانة)، وهي موجهة للعمالة المنزلية.

     علماً بأنه سبق للجنة وأن أقامت دورات عدة للعديد من الجاليات الأخرى، سواء من دول شبه القارة الهندية أم من جنوب شرق آسيا، كل بلغته؛ حيث يقوم بتنفيذ هذه الدورات دعاة متمكنون وطلبة علم من هذه الجاليات نفسها، وذلك منذ بداية العام، ولا يزال هذا النشاط مستمرا بعد ما أثبت نجاحه الكبير، والإقبال عليه من الجاليات بأنواعها المختلفة.

علماً بأن هذه الدورات التعليمية تقام في الساعة (٧٫١٥) مساء، عبر البث المباشر لحساب مركز الهداية على الفيس بوك @hedaya. ويلقيها الشيخ/ رياض.

ومن أهداف هذه الأنشطة: استغلال وجود الكثير من الجاليات الأجنبية، وحاجة هؤلاء إلى من يرشدهم إلى دين الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، بتوفير دعاة على دراية بلغة كل جالية؛ ليسهل التواصل وتبليغ دين الله.

     كما يقوم المركز أيضا بطرح مشاريع عديدة للدعوة إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، ومتابعة المهتدين الجدد، وإقامة الدروس والمحاضرات الشرعية، وتوزيع المصاحف والكتب، فضلا عن تنظيم رحلات العمرة للجاليات. والمركز إذ يقوم بمثل هذه الأنشطة، فإنه يأمل التفاعل والاهتمام ممن لديهم عمالة منزلية يريد دعوتهم إلى الإسلام وتعليمهم دين الله -تبارك وتعالى.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة