أخبار سريعة
الأحد 17 يناير 2021

أخبار » تراث الجهراء تستهل العام الجديد بإنجازات دعوية وخيرية - 3 طلاب يختمون القرآن الكريم وتوزع 200 سلة غذائية و500 كوبون

نسخة للطباعة

 

     استهلت جمعية إحياء التراث الإسلامي (فرع محافظة الجهراء) أنشطتها الخيرية والمتزامنة مع دخول عام ٢٠٢١ بالمساهمة في تفريج كرب كثير من الأسر المحتاجة داخل الكويت، وأشار د. فرحان عبيد (رئيس الهيئة الإدارية في الجمعية) أن فرع الجهراء -ومن خلال استشعاره بحاجة الأسر المحتاجة مع دخول فصل الشتاء- نفذ مشروع (صدقة الشتاء)، الموجه للأرامل والأيتام والمرضى وضعفاء الدخل؛ حيث وزعنا -بفضل الله- ٥٠٠ كوبون لصالح هذه الأسر، منطلقين بذلك من هدي النبي -[- في إدخال السرور على قلوب المسلمين، وتفريج كربهم، والحمد لله. وذكر الشمري أن هذا المشروع المتعلق بكسوة الشتاء يدخل في إطار سلسلة من المشاريع التي نحاول من خلالها أن نخفف العبء عن هذه الأسر، بعد توفيق الله -عز وجل-، ومنها: توزيع ٢٠٠ سلة غذائية لصالح هذه الأسر بدعم من المحسن (أبي عبدالله)، جزاه الله خيرا، وأجزل له المثوبة؛ حيث وُزِّعت السلال الغذائية على الأرامل والأيتام، من خلال لجنة الصدقات العينية التي أشرفت على توزيع السلة.

مركز الهداية

     وأشار الشمري كذلك إلى أن الفرع -من خلال مركز الهداية للتعريف بالإسلام وتوعية الجاليات بفضل الله وضمن نطاق عمله- أشهرت سيدة من مدغشقر إسلامها بعد أن تعرفت على الإسلام، ولمدة أربع سنوات تتابع مقاطع عن الإسلام، والتعريف به من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث انضمت للمهتدين الجدد من خلال المركز، وهي أول مهتدية في هذا العام الجديد.

الاعتناء بالنشء

     وذكر الشمري أن الفرع -كذلك- يعتني بالنشء والصغار، من خلال تعليمهم كتاب الله -عز وجل-، بإشراف مركز التراث لتحفيظ القرآن الكريم، ومن إنجازاته: أنه -بفضل الله عز وجل- ختم ثلاثة من طلاب المركز القرآن الكريم كاملا، بعد انضمامهم لحلقات المركز منذ سنوات، وأشار الشمري أن مركز التراث لتحفيظ القرآن تمتد سلسلة عمله لبعض الطلبة من خلال تعليمهم قواعد التجويد؛ فاجتاز -بفضل الله عز وجل- سبعة من طلاب المركز متن الجزرية، التي تساعد الطلاب على قراءة القرآن الكريم.

وختم الشمري تصريحه الصحفي بأن الفرع يتقدم بالشكر لكل من دعمه وسانده في مشاريعه وأنشطته الخيرية، من داعمين ومتبرعين وكوادر عاملة في المراكز، سائلا المولى -عز وجل- أن يجعل هذه الأعمال في موازين حسناتهم.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة