أخبار سريعة
الأحد 18 ابريل 2021

أخبار » موسم ثقافي حافل تطلقه إحياء التراث استقبالاً لشهر رمضان

نسخة للطباعة

 

     موسم ثقافي توعوي حافل استقبالاً لشهر رمضان المبارك، أطلقته جمعية إحياء التراث الإسلامي، ويتضمن دورات ودروسا ومجالس علمية بما يتناسب ومكانة شهر الخير (شهر رمضان المبارك)، ويشترك في تنظيم هذه الأنشطة لجان الجمعية وفروعها في مختلف مناطق الكويت.

دورة مجالس شهر رمضان

     فقد انطلقت (دورة مجالس شهر رمضان)، التي ينظمها مركز حفاظ الحديث بإدارة فروع العمل النسائي التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي، التي ستستمر حتى يوم الخميس الموافق 8/4/2021م، وستكون الدورة مخصصة للنساء فقط، ويتم فيها قراءة كتاب لفضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- يومياً بمعدل 20 صفحة في كل يوم من أيام الدورة، ويرسل الورد المقروء والمسموع على قناة التلجرام htts://t.me/markazhofaz يومياً، وستحصل المشاركة في الدورة على شهادة لمن تكمل قراءة الكتاب.

أحكام المرأة في الصيام

     وفي لجنة صباح الناصر النسائية التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي بدأت دورة بعنوان (مجالس شهر رمضان المبارك، أحكام المرأة في الصيام) لفضيلة الشيخ العلامة/ صالح بن فوزان الفوزان -حفظه الله- من المملكة العربية السعودية، ومخصصة للنساء فقط، وستكون عبارة عن 27 درساً، ومدة كل درس 10 دقائق من الأحد إلى الخميس على برنامج الواتساب.

دورة: التّبيينُ والشُّرحُ لمذكرة المُصطَلح

     كما تنظم لجنة الدعوة والإرشاد بمنطقة صباح الناصر التابعة لجمعية إحياء التراث الإٍسلامي دورة (التّبيينُ والشُّرحُ لمذكرة المُصطَلح)، وهي شرح مذكرة في مصطلح علم الحديث، وستكون بشرح الشيخ الدكتور محمد الحمود النجدي، وذلك مساء كل يوم ثلاثاء الساعة 12:30 ظهراً، وببث مباشر على حسابات اللجنة بتويتر @s_n_turath، و @alnajdi1.

فضل شهر شعبان

     وأيضا في منطقة الجهراء نظمت جمعية إحياء التراث الإسلامي -من خلال لجنة الدعوة والإرشاد- درساً بعنوان (فضل شهر شعبان) للشيخ/ د. فيصل بن علوش العتيبي وكان ذلك مساء يوم الخميس الموافق 18/3/2021م الساعة 8:15 مساء، وعبر البث المباشر من خلال برنامج الانستجرام على الحساب @torathjahraa.

أحوال القلوب

وفي جمعية إحياء التراث الإسلامي بمنطقة العمرية بدأت سلسلة من المحاضرات بعنوان (أحوال القلوب) لفضيلة الشيخ/ أمين الرفاعي.

وقفات مع شهر شعبان

كما نظمت لجنة الكلمة الطيبة بمنطقة الصباحية التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي درساً بعنوان: (وقفات مع شهر شعبان) لفضيلة الشيخ/ د. سعد الدوسري.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة