أخبار سريعة
الأحد 26 سبتمبر 2021

أخبار » التراث تعلن بدء التسجيل في مسابقة الكويت الكبرى الرابعة والعشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده

نسخة للطباعة

 

أعلن رئيس مراكز تحفيظ القرآن الكريم بجمعية إحياء التراث الإسلامي طلال محسن الظفيري، بدء التسجيل في مسابقة الكويت الكبرى الرابعة والعشرين لحفظ القرآن الكريم وتجويده، التي تحمل شعار (اطمئن)، وتنظمها الأمانة العامة للأوقاف.

وقال الظفيري: إن المسابقة متاحة لمختلف الفئات، وأن آخر موعد للتسجيل هو 2/10/2021، وستقام تصفيات أولية للمشاركين، وستخصص حلقات للمراجعة لهم قبل خوضهم التصفية.

     واغتنم الظفيري تلك المناسبة في الإشادة بدعم صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله- لكل ما من شأنه خدمة القرآن الكريم وعلومه ونشره على النطاق المحلي والعالمي، بدءًا من (جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم) التي تشمل الحفظ والقراءات والتجويد والتلاوة، و(مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم) المحلية، اللتين تحظيان برعاية سموه وعنايته الكريمة، تكريما لأهل القرآن وحفاظ كتاب الله -تعالى-، فضلا عن طباعة المصحف الشريف وتوزيعه في مختلف دول العالم، وغير ذلك من الاهتمامات الكبرى.

     كما عبر الظفيري عن شكره لإدارة الصندوق الوقفي التابع للأمانة العامة للأوقاف على جهوده في دعم المسابقة، مؤكدًا حرص الجمعية على تقديم مستوى متميز في تلك المسابقة إن شاء الله، مؤكدًا في الوقت ذاته أهمية تلك المسابقة في إشاعة الأجواء القرآنية، وما سادها من روح التنافس والتنظيم في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي فازت بالدرع الذهبي في هذه المسابقة ثماني مرات من المسابقة الثانية إلى التاسعة، ثم بعد ذلك تنوعت الجوائز بين الدرع الفضي والبرونزي.

     وفي ختام تصريحه حث الظفيري أبناء الكويت ذكورًا وإناثًا من الحافظين والحافظات على المشاركة في هذه المسابقة القرآنية المباركة؛ لما لها من أثر كبير في إذكاء روح المنافسة القرآنية في الأجر والثواب، والتواصل مع جمعية إحياء التراث الإسلامي من خلال الدخول إلى الموقع عبر الرابط أو الباركود للتسجيل.

للاستفسار من خلال هاتف 97209970

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة