أخبار سريعة
الأحد 26 سبتمبر 2021

أخبار » تراث سعد العبد الله كرمت المتفوقين في حلقات مركز قيم وهمم لحفظ القرآن

نسخة للطباعة

 

     كرمت جمعية إحياء التراث الإسلامي في فرع سعد العبد الله الدفعة الخامسة لحلقات مركز قيم وهمم التابع للجمعية في مدينة سعد العبد الله، وفي بداية الحفل ألقى الشيخ: د. مشعل تركي (رئيس الهيئة الإدارية لفرع مدينة سعد العبد الله بجمعية إحياء التراث الإسلامي) كلمة أوضح فيها دور الآباء في تربية أبنائهم التربية الإسلامية، وما يترتب على ذلك من السعادة في الدارين؛ حيث قال: إن من النعيم الذي ينعم الله -تعالى- به على العبد أن يرزقه الذرية الصالحة، يقول ربنا -عز وجل-: {المال والبنون زينة الحياة الدنيا}، فهؤلاء الأولاد إما أن يكونوا زينة للإنسان في حياته وينعم بوجودهم ويأنس بهم، وإما أن يكونوا مصدر شقاء له والعياذ بالله، وبعض الناس يشكو اليوم من عقوق أولاده، فنقول لبعض الآباء: أنتم الذين عققتم أبناءكم قبل أن يعقوكم، فمن البر بالأولاد أن تعلمهم كتاب الله -تعالى-، والصلاة وآداب الإسلام، حتى تنتفع بهم في الدنيا ويوم القيامة، فقد أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - أن الإنسان إذا مات انقطع عمله من الدنيا، وذلك بقوله - صلى الله عليه وسلم -: «إذا مات ابن آدم انقطع عمله من الدنيا إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له».

     وأضاف د. مشعل تركي بأن الله -تعالى- قد مَنَّ علينا بهذه الجمعية المباركة (جمعية إحياء التراث الإسلامي) التي تسعى لتنشئة الأبناء التنشئة الإسلامية المباركة، وتحرص على تحفيظهم كتاب الله -تبارك وتعالى- في هذه المنطقة، لذلك ندعوكم أن تحرصوا على تعليم أولادكم كتاب الله -تبارك وتعالى- في مركز قيم وهمم، الذي أنشيء -بفضل الله تعالى- بهدف تربية الأولاد على الخُلُق وعلى كتاب الله -تعالى.

     واليوم نحتفل -بإذن الله تعالى- بتخريج كوكبة من هذه البراعم الجميلة، ومن هذا النشء الطيب الكريم ممن حرصوا على كتاب الله -تعالى-، فنسأل الله -تعالى- أن يبارك فيهم. بعد ذلك قرأ بعض الطلبة ما تيسر من آيات القرآن الكريم، ومما حفظوه من الدروس والمتون العلمية.

وفي نهاية الحفل قام كل من الشيخ: د. مشعل تركي (رئيس الهيئة الإدارية لفرع مدينة سعد العبد الله)، والشيخ: سلطان الجنيدي (رئيس مركز قيم وهمم) بتكريم الطلبة المشاركين والمتفوقين، وأولياء أمورهم على جهودهم المبذولة.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة