أخبار سريعة
الأحد 26 سبتمبر 2021

أخبار » محافظ الجهراء يرعى خريجي حلقات مركز التراث بالجهراء

نسخة للطباعة

 

شمِل معالي محافظ الجهراء ناصر فلاح الحجرف  برعايته الكريمة خريجي حلقات مركز التراث لتحفيظ القرآن التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي فرع محافظة الجهراء، وذلك بحضور الشيخ جاسم المسباح (رئيس قطاع العمل والتنمية الخيرية والمجتمعية) ورئيس الهيئة الإدارية في جمعية إحياء التراث الإسلامي د. فرحان عبيد الشمري في جامع فلاح الحجرف  وسط حضور كثيف.

حفظوا القرآن كاملاً

     وتخلل الحفل تكريم ثمانية من طلاب مركز التراث الذين حفظوا القرآن كاملا، وعلى سنوات متعددة، وتكريم المحفظين والإداريين القائمين على المركز، وذكر د. فرحان عبيد الشمري في مستهل افتتاحه لهذا الحفل أن مركز التراث لتحفيظ القرآن الذي انطلقت مسيرته منذ ثلاثين عاما على يد مؤسسيه الأوائل: الشيخ حمد الأمير -حفظه الله- والشيخ عبدالعزيز الهده -رحمه الله- بفضل الله تخرج فيه العديد من الطلبة الذين انضموا إليه منذ سنوات عديدة، وأصبحوا مشايخ ودعاة وأئمة ومعلمين يخدمون دينهم ومجتمعهم، مشيدا في كلمته بمبادرة محافظ الجهراء ناصر فلاح الحجرف وعنايته بأبنائه من طلبة المركز، وحرصه على الحضور لتكريمهم، وهذا يدل على عنايته واهتمامه بكتاب الله -عز وجل- وتشجيعه للنشء، معدّدا الأيادي البيضاء للعم المرحوم -بإذن الله- فلاح الحجرف، ودوره المبارك في خدمة العمل الخيري والدعوي.

الجمعية لها دور طيب

     ومن جانب آخر ذكر معالي محافظ الجهراء ناصر فلاح الحجرف في كلمة حصرية لجمعية إحياء التراث الإسلامي أن الجمعية لها دور طيب ومبارك ضمن مشاريعها المتعددة، التي أثمرت عن تخريج هؤلاء الطلبة الذين حفظوا كتاب الله -عز وجل-، مثمنا مسيرة الجمعية طوال ثلاثين عاما في رعاية النشء وخدمة كتاب الله -تعالى-، التي تأتي ضمن إطار عمل جمعيات النفع التي تلقى تشجيعا من قبل قيادتنا الحكيمة في هذا البلد الغالي، وظهرت آثارها إبان جائحة كورونا التي كان لجمعية إحياء التراث الإسلامي دور بارز فيها.

ثمار طيبة لمركز التراث

     وفي الإطار نفسه ذكر جاسم المسباح (رئيس قطاع التنمية الخيرية والمجتمعية) أن لمركز التراث لتحفيظ القرآن التابع لجمعية إحياء التراث الإسلامي ثمارا طيبة في خدمة كتاب الله -عز وجل- منذ سنوات طويلة، ونحن نفرح أشد الفرح بتخريج ثلة من أبنائنا الطلبة الذين حفظوا كتاب الله -عز وجل- وتكريمهم بحضور معالي محافظ الجهراء، وبإشراف د. فرحان عبيد الشمري، مبينا أن الإسلام شجع على حفظ القرآن الكريم؛ فالنبي - صلى الله عليه وسلم - يقول: «الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة».

وفي ختام الحفل قام راعي الحفل (محافظ الجهراء) بتكريم الطلبة الخاتمين لكتاب الله -عز وجل- وبحضور الشيخ جاسم المسباح وأولياء أمور الطلبة.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة