أخبار سريعة
الخميس 28 اكتوبر 2021

أخبار » أقامها مركز تراث للتدريب التابع للعلاقات العامة والإعلام - دورة تدريبية بعنوان: (صفات المرأة القيادية في العمل الخيري والدعوي)

نسخة للطباعة

 

     نظمت جمعية إحياء التراث الإسلامي دورة تدريبية بعنوان: (صفات المرأة القيادية في العمل الخيري والدعوي) لموظفات القطاع النسائي بالجمعية، التي أشرف عليها مركز تراث للتدريب التابع لقطاع العلاقات العامة والإعلام في الجمعية، بالتعاون مع معهد إشراقات للتدريب الأهلي، وحاضرت فيها د. أميرة عبدالقادر زيدان؛ حيث شارك فيها العديد من موظفات الجمعية.

وقد أشادت د. زيدان بالمشاركة الفاعلة من قبل المشاركات، والدور الإيجابي الذي يقوم به المركز في تدريب الموظفات وتأهيلهن في جمعية إحياء التراث الإسلامي.

     أهم محاور الدورة: تعريف المراة القيادية، و القيادة في الاسلام، ومفهوم القيادة النسائية في العمل الخيري، وأهداف القياده النسائية، ومزايا القيادة النسائية ومقومات نجاحها، وتحديات القيادة النسائية، والعوامل المؤثرة في القيادة النسائية، ومحددات القيادة النسائية، وسمات القياده النسائية ومهاراتها،  وسمات فطرية، وسمات مكتسبة.

- وأيضا من المحاور: القيادة النسائية بين ضبط الشريعة الإسلامية وشطط (الفيمنست) وآثاره السلبية على المرأة، وطبيعة المرأة في القيادة النسائية، ونماذج عملية لنساء قائدات في العمل التطوعي في  التاريخ الإسلامي.

- واشتملت الدورة تطبيقات على مهارات  القيادة النسائية  مع ضرب أمثلة من السيرة النبوية: مهارة التخطيط، ومهارة تحقيق الرضا الوظيفي، ومهارة إدارة المخاطر والأزمات (الجاهزية)، ومهارة المتابعة والمراقبة، ومهارة المرونة والتكيف مع المتغيرات، ومهارة التحفيز، ومهارة تحقيق الجودة، وإدارة الأولويات، ومهارة اتخاذ القرارات، ومهارة إعداد الكودار.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة