أخبار سريعة
الخميس 28 اكتوبر 2021

أخبار » المعهد الشرعي الالكتروني للطلبة والطالبات - تجربة كويتية رائدة حققت نجاحا عالميا

نسخة للطباعة

 

بدأ التسجيل في معهد الأندلس الشرعي الالكتروني لتدريس العلوم الشرعية واللغة العربية، الذي يعد تجربة كويتية رائدة، حققت نجاحا عالميا، وستبدأ فعالياته يوم الأحد الموافق 3/10/2021م.

     وأوضحت الجمعية بأن من شروط التسجيل ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن (15) سنة، وسيختار الطالب المستوى الذي يتناسب مع قدراته العلمية؛ حيث يمنح بعدها شهادة تخرج ورخصة داعية، فضلا عن جوائز توزع على المتميزين.

     وستكون الدراسة عن بعد عن طريق سماع الدروس المسجلة لمدة عامين، وكل عام يدرس ثلاثة فصول، وبمعدل نصف ساعة خلال (5) أيام في الأسبوع، وفي نهاية كل شهر هناك اختبار تقييمي، وكل يوم سبت اختبارات أسبوعية قصيرة.

     أما المواد التي ستدرس فيه، فقد أوضحت الجمعية في بيانها بأن من ضمن المواد التي ستدرس خلال فعاليات المعهد ما يلي: (شرح ثلاثة أصول - القواعد الأربع - نواقض الإسلام - الباقيات الصالحات - شرح كتاب تعظيم العلم - شرح القواعد الفقهية - شرح الرحبية - الصرف الصغير - فقه المعاملات المالية المعاصرة - النوازل في العبادات - زبدة البلاغة - قضايا فقهية معاصرة - شرح القواعد المثلى). وسيكون التسجيل بحساب طالب في منصة الأندلس العلمية www.andlous.com

     ودعت الجمعية الجمهور الكريم للمشاركة في مثل هذه الأنشطة التي تقيمها، الأمر الذي يعود عليه بالنفع والفائدة في دينه ودنياه. وقد بلغ عدد الطلبة الذين استفادوا من هذا المعهد أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة في مختلف أنحاء العالم.

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة