أخبار سريعة
الإثنين 06 ديسمبر 2021

أخبار » ينظمها القطاع النسائي بإحياء التراث - دورات في حفظ القرآن الكريم وتجويده والحديث وتأسيس اللغة العربية

نسخة للطباعة

 

 

     ينظم القطاع النسائي بجمعية إحياء التراث الإسلامي العديد من الأنشطة والفعاليات الصيفية في مختلف مناطق الكويت، وذلك من خلال الإدارات والفروع النسائية التابعة له، ومن الأنشطة التي أشرفت عليها لجنة الفيحاء النسائية التابعة للجمعية دورة في (حفظ القرآن الكريم)، والدراسة فيها أيام الأحد والاثنين والأربعاء، ويأتي تنظيمها بهدف توجيه الفتيات للتمسك بالقرآن الكريم ومحبته وتشجيعهن على حفظه.

دورة (القاعدة النورانية)

     فضلا عن تنظيم دورة (القاعدة النورانية) والدراسة فيها من يوم الأحد وحتى الأربعاء أسبوعياً، وسيتم من خلالها تعليم الأطفال من سن (5 - 7) سنوات مباديء اللغة العربية تدريجيا وصولاً إلى مختلف المراحل المتقدمة، حتى يتمكن الطفل من نطق الحروف بمخارجها الصحيحة، ومن ثم قراءة القرآن الكريم بمهارة وتجويد محكم مشافهة بالتلقي دون أي صعوبة، وستستمر هاتان الدورتان في لجنة الفيحاء النسائية حتى يوم 29/12/2021م.

مجلس سماع من كتاب (عمدة الأحكام)

     كما يقوم مركز حفاظ الحديث التابع لإدارة فروع العمل النسائي بتنظيم مجلس سماع من كتاب (عمدة الأحكام) للحافظ المقدسي كل يوم أربعاء أسبوعياً في تمام الساعة (30ر9) مساء عبر برنامج الزووم، وذلك بهدف سماع أحاديث النبي -صلى الله عليه وسلم-، وإحياء سنة قراءة الحديث على المشايخ المسندين، فضلا عن الاستفادة من بعض الأحكام الشرعية والمرور بأسماء الرواة وعلماء الإسلام.

شرح كتاب (الأربعين النووية)

     أما اللجنة النسائية في منطقة هدية فقد نظمت درساً ألقته انتصار الغانم في شرح كتاب (الأربعين النووية) للشيخ ابن عثيمين -رحمه الله-، سعياً الى تنوير عقول المشاركات بكلام خير الخلق، ونشر سنته -صلى الله عليه وسلم- وحفظ أحاديثه.

برنامج لتأسيس اللغتين العربية والانجليزية

     وحرصاً على الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة والطالبات من عمر (5 - 7) سنوات، فقد أعدت لجنة العارضية النسائية مركزاً يتضمن برنامجاً لتأسيس اللغتين العربية والانجليزية، والدراسة فيه من يوم الأحد وحتى الأربعاء من الساعة (5 - 7٫30) مساء في مقر اللجنة.

دورة ثقافية للنساء

     وفي العارضية أيضاً قامت اللجنة النسائية بتنظيم دورة ثقافية للنساء جل محتواها من كتاب (فضل الإسلام) شرح الشيخ/ صالح بن عبدالله العصيمي، ويتيسر للدارسات الاستفادة من شرح الشيخ المقروء والمسموع للدروس البالغ عددها (19) درساً ترسل لهن على برنامج الواتساب كل أحد وثلاثاء وخميس، وستستمر هذه الدورة حتى يوم 16/11/2021م.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة