أخبار سريعة
الثلاثاء 18 يناير 2022

أخبار » اعتمدت التقريرين المالي والإداري وميزانية 2020 - جمعية صندوق إعانة المرضى عقدت جمعيتها العمومية

نسخة للطباعة

 

عقدت جمعية صندوق إعانة المرضى بمقرها الرئيسي بمنطقة الصباح الصحية جمعيتها العمومية الاعتيادية بحضور ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمحاسب من قبل الوزارة مكتب بوبيان لتدقيق الحسابات، وقد ناقش الحضور التقرير الإداري عن عام 2020، وكذلك مناقشة التقرير المالي والحساب الختامي لعام 2020 واعتماد الميزانية التقديرية لعام 2021، وكذلك اختيار مراقب الحسابات لعام 2021 وقد تم تزكية أعضاء مجلس الإدارة لعامي 2021 - 2022

     بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس مجلس الإدارة د. محمد الشرهان الذي رحب فيها بالحضور، ومن ثم نوقش التقرير الإداري وما أُنجز خلال الفترة في العام المنصرم 2020؛ حيث وُزع على الأعضاء وفُتح المجال لمناقشته، وثمن د. الشرهان في كلمته جهود أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام ومدراء الإدارات والعاملين بالجمعية الذين يواصلون بذل المزيد من الجهد من أجل الوصول لأفضل أداء يحقق أهداف الجمعية، رغم التحديات الصحية التي تواجه العالم؛ بسبب تداعيات وباء الكورونا (كوفيد 19).

إنجازات الجمعية

     واستعرض الحضور ما أُنجز من مشاريع طبية ومساعدات إنسانية داخل الكويت وخارجها، تضمنت مساعدات لمرضى القلب والكبد والسرطان ومرضى السكر وغسيل الكلى والأجهزة الطبية بجانب رسوم العلاج وتكاليف الأشعة والتحاليل لغير القادرين، فضلا عن كفالة أسر المرضى الذين أقعدهم المرض عن طلب الرزق، فضلا عن الأنشطة التوعوية والصحية والمعارض الطبية التي يُفحص فيها السكر والضغط وغيرها للمواطنين والمقيمين.

حجم المشاريع

     كما استعرض التقرير حجم المشاريع التي نفذتها إدارة المشاريع الخارجية، التي ركزت على شراء الأدوية ودعم المراكز الصحية بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية والسفارات الكويتية في الخارج، وقد تنوعت المشاريع الخارجية مابين مشاريع الإغاثة الطبية والقوافل العلاجية ومشاريع مكافحة الأمراض والأوبئة في البلاد الفقيرة، وتوفير سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة لمناطق الكوارث والحروب، واستعرض أمام الحضور- أعمال إدارات الجمعية كافة ومنها إدارة العلاقات العامة والإعلام.

أنشطة إدارة التنمية الاجتماعية

     كما تناولوا أنشطة إدارة التنمية الاجتماعية في تفعيل الشراكة المجتمعية وإقامتها للدورات التدريبية المجانية للإسعافات الأولية وحوادث البر ومهارات التعامل مع المرضى المسنين ودورات التوعية بأهمية الفحص قبل الزواج، والكثير من المحاضرات والندوات التوعوية في المدارس والمساجد للاحتراز من وباء الكورونا، بجانب نشر الكتيبات التوعوية في المجال الصحي والتربوي والنفسي والاجتماعي، فضلا عن دور إدارة التوعية والإرشاد ولاسيما قسم الوعظ بشقيه الرجالي والنسائي، وقسم توعية الجاليات، وقسم متابعة المشاريع، وقسم البحث العلمي.

إدارة النشاط النسائي

     وكذلك تناولوا إدارة النشاط النسائي، ودور أندية الأطفال البارز في المستشفيات، الذي يستقبل سنويا عشرات الآلاف من الأطفال الذين يترددون على المستشفيات، ودور الحضانات وبرامجها التدريبية والتطوير المستمر في الأداء ورفع كفاءة موظفاتها وافتتاح المزيد من الفروع الجديدة بالمستشفيات، وثمنوا دور مكتب الجهراء وما يقدمه من خدمات تحقق أهداف الجمعية الأم.

 

اعتماد الميزانية العامة والحساب الختامي

     وقد ناقش الحضور اعتماد الميزانية العامة والحساب الختامي، وقد بيَّن مكتب بوبيان للتدقيق أنه ليس لديه أية تحفظات أو ملاحظات على طبيعة العمل والأداء في الميزانية المقدمة، وقد وافق الجميع على الميزانية، كما وافق الحضور على اعتماد مكتب التدقيق نفسه للفترة المقبلة.

وفي نهاية الاجتماع شكر د. الشرهان كل الحضور من أعضاء الجمعية العمومية، وكذلك جهود العاملين من الموظفين ورؤساء الأقسام والمديرين راجياً للجميع التوفيق والرشاد.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة