أخبار سريعة
الثلاثاء 18 يناير 2022

أخبار » إنجازات تراث الجهراء خلال عام 2021 - مساعدة (2580) أسرة، وكفالة (455) أرملة ومطلقة - وتوفير مواد غذائية للأسر المحتاجة داخل الكويت

نسخة للطباعة

 

 

حُفر (372) بئراً وبُني (36) مسجدا، وكُفل أكثر من (370) يتيماً في بعض الدول

 

 أصدرت جمعية إحياء التراث الإسلامي تقريراً بما أُنجز خلال العام 2021م من خلال فرعها في محافظة الجهراء فقط؛ حيث نُظمت أنشطة وفعاليات عدة، وقُدم العون المادي والمعنوي للعديد من الأسر من خلال اللجان العاملة فيه.

 

لجنة الزكاة

ومن ذلك تقديم لجنة الزكاة المساعدات المادية لما يقارب من (2580) أسرة من الحالات المتمثلة في ضعف الدخل واستحقاق الإيجارات، كذلك الأرامل والمطلقات والحالات المرضية؛ حيث كفلت (455) أرملة ومطلقة، و(86) يتيما ويتيمة داخل الكويت شهرياً.

المساعدات العينية والدعم الغذائي

     وفي مجال المساعدات العينية والدعم الغذائي للأسر المحتاجة داخل الكويت، فقد وفرت المواد الغذائية من خلال توزيع ما يقارب من (7265) سلة غذائية، وتوزيع (60) ألف وجبة للعمال، كذلك توزيع (1000) سلة رمضانية، و(400) كرتون لحوم، وتوزيع (45) ذبيحة. وفي مجال مساعدة الطلبة المتعثرين، فقد قام الفرع خلال هذا العام بتسديد الرسوم الدراسية لـــ (309) طلاب وطالبات، وتوزيع (660) حقيبة مدرسية داخل الكويت، وأيضاً توزيع (2500) كوبون مشتريات ملابس على الأسر ضعيفة الدخل من خلال مشروعي (كسوة العيد - كسوة الشتاء).

المجال الثقافي والتعليمي والإرشادي

     أما في المجال الثقافي والتعليمي والإرشادي، فقد قامت لجنة الدعوة والإرشاد في منطقة الجهراء التي تتولى مسؤولية نشر الكلمة الطيبة في المجتمع، والتصدي بالحكمة والموعظة الحسنة لعوامل الانحراف العقائدي والأخلاقي التي تستهدف قيم المجتمع ومثله، نظمت العديد من المحاضرات والدروس العلمية، التي بلغ عددها ما يقارب من (104) دروس ومحاضرة شرعية، فضلا عن توزيع ما يقارب من (31500) نشرة ومطوية دعوية، كما أشهر إسلام (49) ما بين رجل وامرأة من المهتدين الجدد.

تحفيظ كتاب الله -تعالى

وفي مجال تحفيظ كتاب الله -تعالى- افتتح مركز لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة القيروان، فضلا عن تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات عبر حلقات التحفيظ؛ حيث بلغ عدد الطلبة الذين يتعلمون القرآن يوميا -من خلالها- ما يقارب من (441) طالباً.

التعاون مع اللجان القارية

كما أوضح التقرير أيضاً أعمال فرع الجهراء التي نفذها بالتعاون مع اللجان القارية التابعة للجمعية خارج الكويت خلال هذا العام (2021م)، وكان منها حفر (372) بئراً، وبناء (36) مسجداً، كذلك كفالة (372) يتيماً في بعض الدول.

الشكر لأهل الخير والإحسان

     وفي نهاية تقريرها توجهت جمعية إحياء التراث الإسلامي بالشكر الجزيل والتقدير لأهل الخير والإحسان في دولة الكويت؛ لتبرعاتهم الكريمة ولدعمهم للمشاريع التي تقوم بها، سواء داخل الكويت، أم خارجها؛ حيث كان لمساهماتهم الطيبة الأثر الكبير في نفوس المسلمين في شتى بقاع الأرض، الأمر الذي يعكس ثقتهم بما تقوم به الجمعية بمختلف لجانها من أعمال ومشاريع لخدمة الإسلام والمسلمين.

 

 

 

 

 

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة