أخبار سريعة
الإثنين 10 مايو 2021

أخبار » أيام رمضانية حافلة في تراث الجهراء - د. الشمري: أكثر من 1000 أسرة محتاجة تُدعـــم شهـــــرياً في محافظـــة الجهــــراء

نسخة للطباعة

 

دشنت جمعية إحياء التراث الإسلامي فرع محافظة الجهراء برامجها الدعوية والخيرية خلال شهر رمضان المبارك، بتوزيع السلة الرمضانية على أكثر من ١٠٠٠ أسرة محتاجة داخل الكويت بدعم من خلال حملة سباق الخير وبعض المحسنين وجهات خيرية أخرى. وأشار د. فرحان عبيد الشمري (رئيس الهيئة الإدارية في جمعية إحياء التراث الإسلامي) أن فرع الجهراء ملقى على عاتقه تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية التي تحتاجها الأسر المتعففة داخل المحافظة، وأولها كان السلة الرمضانية التي جاءت مفتتحة لهذا الشهر الفضيل؛ حيث بدأ الفرع بتوزيع السلة في نهاية شهر شعبان منطلقين في ذلك من فضيلة إطعام الطعام وفضل أجرها للمحسن وللمتعفف على حد سواء.

د. فرحان عبيد الشمري

ملتقيات إيمانية ومحاضرات دعوية

     وذكر الشمري أن لجنة الدعوة والإرشاد قد استعدت -من خلال عملها- بتنفيذ ملتقيات إيمانية عدة، ومحاضرات دعوية تتناول الاستعداد لهذا الشهر المبارك، ومنها ملتقى نسائم رمضان الذي استضيف من خلاله المشايخ والدعاة من المملكة العربية السعودية عبر البث المباشر في حساب الفرع عبر وسائل التواصل، ومنهم الشيخ د. بدر بن علي العتيبي الذي تناول الهمة العالية في أول أيام الملتقى، ثم تلاه الشيخ محمد بن مبارك الشرافي الذي تناول شهر الصيام حكم وأسرار، ثم ختم الملتقى الشيخ د. عمر بن عبدالرحمن العمر، وتناول في محاضرته الإحسان في العبادة، وأشار د. فرحان إلى أن لجنة الدعوة والإرشاد كذلك نظمت سلسلة من الدروس اليومية خلال شهر رمضان المبارك لفضيلة الشيخ حمد الأمير تحت عنون (أخلاقنا) عبر البث المباشر في حسابنا بالإنستغرام مبينا، أنَّ اللجنة نظمت ملتقى فتاوى الصيام للرد على أسئلة المتابعين طيلة أيام رمضان، يتناوب على استقبال أسئلة الجمهور د. عبدالله الشريكة والشيخ حمد الأمير والشيخ فؤاد سراج والشيخ د. محمد الحمود النجدي. وامتدادا لسلسلة البرامج الإيمانية قام الفرع بتنفيذ برامج دعوية عدة، منها: برنامج بعد الإفطار الذي شارك فيه الشيخ د. عبدالله الشريكة والشيخ رائد الحزيمي والشيخ حمد الأمير، وتلاه برنامج عن الأسرة في رمضان للشيخ راشد العليمي في حلقات عدة، مشيدا ببرنامج (كيف عاملهم؟) الموجه إلى الصغار، ونفذ لصالح مركز قيم وهمم التربوي فرع مدينة جابر الأحمد؛ حيث قدم البرنامج الطلبة الصغار المنتسبين للمركز، تناولوا من خلالها مواقف للنبي - صلى الله عليه وسلم - في تعامله مع الصغار وذلك عبر حلقات عدة مستذكرا البرنامج الدعوي الخاص بسير الصحابة -رضوان الله عليهم- الذي أطلق عليه اسم ( من هو؟ ) للتعريف بالصحابة -رضوان الله عليهم-، وتخلله مسابقة كبرى يومية بدعم من المحسنة المحامية خولة مبارك الحساوي -حفظها الله.

المسابقات القرآنية

     وعلى صعيد المسابقات القرآنية نظم مركز التراث لتحفيظ القرآن الكريم -كعادته السنوية- مسابقة الشيخ عبدالعزيز الهده -رحمه الله- الثامنة عشر، ومسابقة الشيخ المهندس سالم العصيدان -رحمه الله-، ومسابقة العم عامر العصيدان -رحمه الله-، مشيدا بدعم آل الهده وآل العصيدان لهذه المسابقات السنوية، التي -بفضل الله عز وجل- تحقق نجاحات مستمرة وطيبة في تفاعل الجمهور معها. وذكر د. فرحان أن مركز التراث لتحفيظ القرآن نظم لهذا العام مسارات لحفظ القرآن الكريم ولمراجعته وتصحيح تلاوته تلبية لرغبة الجمهور في اختيار مسارات مناسبة عدة لأفراد المجتمع، فهناك مسار لحفظ جزء تبارك، وهناك مسار لمراجعة سورة البقرة وآل عمران، ومسار آخر لحفظ سورة الكهف وغيرها، مشيدا بهذه الفكرة المباركة التي نرجو من الله أن ينفع بها.

المساعدات

وفي إطار المساعدات ذكر د. فرحان أنه في أثناء شهر رمضان نظم الفرع بالتعاون مع صدقة سر حملة لمساعدة الطلبة المتعثرين دراسيا، وقد تحقق -بفضل الله- مساعدة أكثر من ٤٠٠ طالب دفعت رسومهم الدراسية ورفعت المعاناة عنهم.

مشروع إفطار الصائم

     وعلى صعيد مشروع إفطار الصائم ذكر د. فرحان أن الفرع كعادته منذ عقود عدة في تنظيم ولائم إفطار الصائمين؛ حيث حدد ٤ مواقع لتفطير الصائمين من العمال المحتاجين، مع الحرص التام على تطبيق الإجراءات الاحترازية ؛ حيث تجاوز عدد الصائمين في هذه المواقع أكثر من ٦٠ ألف صائم، شاكرا المحسنين والداعمين لهذا المشروع، ومنهم حملة سباق الخير والمحسنين أبناء العم عامر العازمي، والمحسن سعد مبارك المطوطح، والمحسن هيثم الرفاعي على دعمهم السنوي لهذا المشروع جزاهم الله خيرا. 

مركز الهداية للتعريف بالإسلام

وختم د. فرحان تصريحه بأن الفرع خلال الشهر الفضيل ومن خلال مركز الهداية للتعريف بالإسلام ودعوة الجاليات أشهر ثلاثة من الرجال والنساء إسلامهم داخل الفرع، وذلك برغبة منهم في التعرف على الإسلام من خلال دعاة المركز.

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة