أخبار سريعة
الأربعاء 16 يونيو 2021

أخبار » إدارة مراكز تحفيظ القرآن بالتراث تقيم المسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم

نسخة للطباعة

 

     صرح مدير إدارة مراكز تحفيظ القرآن طلال محسن الظفيري: بأن الإدارة التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي تولي أهمية كبيرة في مجال القرآن الكريم؛ حيث كونت الإدارة في الفترة الأخيرة لجنة من المشايخ الفضلاء والمختصين في علوم القرآن الكريم، لعمل مقابلات للمحفظين والمشرفين لإجازتهم للعمل في حلقات تحفيظ القرآن الكريم؛ حيث إن عدد حلقات التحفيظ التابعة لإدارة مراكز تحفيظ القرآن الكريم بلغ عددها أكثر من (200) حلقة للبنين والبنات موزعة على محافظات دولة الكويت، كما قامت الإدارة بعمل المسابقة الرمضانية لحفظ القرآن لطلاب الحلقات موزعة على محافظات دولة الكويت، وتنقسم المسابقة إلى أربعة شرائح بحسب الفئة العمرية، الشريحة الأولى: حفظ سورتي البقرة وآل عمران، وتشمل الفئة العمرية (19) سنة فما فوق، أما الشريحة الثانية: حفظ الجزء (25) للفئة العمرية 15 - 18 سنة، والشريحة الثالثة: حفظ الجزء (28) وكانت للفئة العمرية (11-14 سنة)، وأخيرا الشريحة الرابعة: حفظ الجزء (29) للفئة العمرية (6-10 سنة).

وأكد الظفيري أن هذه المسابقة تعد الأولى التي تطلقها الإدارة الرئيسة لمراكز التحفيظ على مستوى مراكز التحفيظ في المحافظات الست في دولة الكويت، ويشارك فيها طلبة حلقات جمعية إحياء التراث الإسلامي.

حيث قامت الإدارة بالتنسيق مع مدير الفروع لعمل المسابقة القرآنية، كما أن هذه المسابقة هي من خطة الإدارة في العمل الاستراتيجي.

شروط المسابقة

     قال الظفيري: المسابقة للذكور، ويرشح الطالب عن طريق حلقات تحفيظ القرآن الكريم، على أن يسجل بحسب المحافظة، وأن تكون المشاركة في فرع واحد بحسب الفئة العمرية، كما لا يحق للأئمة والمؤذنين ومعلمي القرآن الكريم ومحفظيه المشاركة في المسابقة.

موعد الاختبارات

وعن موعد الاختبارات قال الظفيري: ستكون التصفيات الأولية في تاريخ: 1/6/2021، في فروع إحياء التراث بالمحافظات، والتصفيات النهائية في إدارة مراكز تحفيظ القرآن (قرطبة).

أضف تعليقك

التعليقات

لا توجد تعليقات لهذه المادة

©2015 جميع الحقوق محفوظة